نجاة نائب رئيس وزراء اليمن من محاولة اغتيال

تعز - متابعة عناوين

نجا نائب رئيس الوزراء اليمني عبدالعزيز جباري، من محاولة اغتيال أثناء مرور موكبه في الطريق بين تعز ولحج أمس الثلاثاء (17 أكتوبر 2017م).

وقالت  مصادر أمنية، إن موكب جباري والوفد المرافق له تعرض أمس لإطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة أثناء مروره في الطريق العام في أطراف (هيجة العبد) الواقعة بين محافظتي تعز ولحج.

وأضافت: أن النيران التي استهدفت الموكب أطلقت من تلال مرتفعة في (الأكبوش) بمديرية حيفان لا تزال تسيطر عليها مليشيات الحوثي وقوات صالح وتصل نيران العناصر التي تتمركز فيها إلى الخط العام الذي يربط بين محافظتي تعز ولحج ويعتبر هو الشريان الوحيد الذي لا يزال مفتوحاً أمام سكان محافظة تعز المحاصرة.

وكان جباري والوفد الحكومي المرافق قد قضى حوالي ثلاثة أسابيع في مدينة تعز سعى خلالها إلى إعادة تفعيل مؤسسات الدولة وتفقد الأضرار التي طالت المدينة جراء الحرب المستمرة منذ حوالي ثلاث سنوات.

من جانب آخر، أفادت مصادر ميدانية بسقوط قتلى وجرحى في معارك بين القوات الحكومية والمتمردين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وقصفت مقاتلات التحالف مواقع المتمردين في جبل هان بصرواح، كما قتل أربعة متمردين في معارك مع القوات الشرعية في مديرية خب والشعف بالجوف، بالتزامن مع غارات لمقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات للمتمردين ودمرت مركبة بمن كانوا على متنها.

وواصلت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع وتجمعات المتمردين في الشريط الحدودي الجنوبي للمملكة. و تزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي على مواقع الحوثيين بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.

وشن الطيران قرابة 12 غارة خلال الساعات الماضية استهدفت مواقع وتجمعات للمتمردين في ميدي وحرض بمحافظة حجه الحدودية، كما شهدت الجهة الشرقية من مدينة تعز اشتباكات متقطعة مع تبادل للقصف المدفعي في منطقة موزع غربي تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *