تركيا تعلق إصدار تأشيرات للأمريكيين

واشنطن - متابعة عناوين

علّقت السفارة التركية بواشنطن، اليوم الإثنين (التاسع من أكتوبر 2017م )، منح التأشيرات لدخول الأراضي التركية، في رد فعل على تعليق الولايات المتحدة خدمات التأشيرة لغير المهاجرين في مرافقها الدبلوماسية في تركيا، في أعقاب اعتقال موظف في القنصلية.

وكانت السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة أصدرت بيانا، قالت فيه إن الأحداث الأخيرة أجبرتها على إعادة تقييم التزام الحكومة التركية تجاه أمن مرافق وأفراد البعثة الأميركية.

واعتقلت السلطات التركية هذا الأسبوع موظفًا تركيًا في القنصلية الأمريكية بزعم صلته بشبكه رجل الدين المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية فتح الله غولن والذي تحمله الحكومة التركية مسؤولية الانقلاب الفاشل الصيف الماضي، فيما ينفي غولن تورطه في محاولة الانقلاب.

ويواجه ماتين توباز اتهامات بالتجسس ومحاولة الإطاحة بالحكومة والدستور التركيين، ويتهم بالتواصل مع زعما مع رؤساء شركة سابقين في تحقيقات فساد ترجع إلى 2013، و121 شخصا متورطين في محاولة الانقلاب ومئات يستخدمون تطبيق رسائل هاتفية مشفر، بحسب أسوتشيدبرس.

وقالت السفارة الأمريكية، إنها منزعجة بشدة، مشيرة إلى  إن تعليق تأشيرات غير المهاجرين دخل حيز التنفيذ على الفور لخفض عدد زائري السفارة والقنصلية الأمريكيتين من الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *