منتخب الأرجنتين في خطر

الرياض - متابعة عناوين

سقط منتخب الأرجنتين، في فخ التعادل السلبي، أمام بيرو خلال المواجهة التي جمعتهما فجر الجمعة (السادس من أكتوبر 2017م)، على ملعب (لابوموبونيرا)، بالعاصمة الأرجنتينية (بيونس آيرس)، ضمن منافسات الجولة 17 وقبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويمثّل تعادل زملاء نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي صدمة قوية أزّمت موقف الأرجنتين في تصفيات المونديال، وهدّدت تواجدها في مونديال روسيا 2018م.

هدية السماء

يُعد تعادل زملاء ميسي، صدمة بكل تأكيد، ولكن هدية باراجواي غير المتوقعة على الإطلاق أمام كولومبيا قلّلت من إضرار تلك الكارثة، حيث تقدمت كولومبيا على باراجواي بهدف مقابل لا شيء، وكان فوزها سيرسلها مباشرة إلى كأس العالم بشكل رسمي، إلا أنه وعند الدقيقة 90 أحرز أوسكار كاردوزو هدف التعادل، ثم ضربة قاضية عن طريق أنتونيو سانابريا، وبالتالي اسقطت باراجواي كولومبيا وأعطتي هدية من السماء إلى الأرجنتين.

ولم تكتمل هدية الإكوادور أمام تشيلي حتى النهاية، حيث كان منتخب تشيلي متقدمًا بهدف عن طريق أدواردوا فارجاس إلا أن روماريو إبارا تعادل للإكوادور في الدقيقة 84، قبل أن يرد أليكسيس سانشيز سريعا بهدف الانتصار في الدقيقة 86.

الحسابات

انتصار تشيلي وتعادل الأرجنتين وخسارة كولومبيا، يجعلنا أمام جولة أخيرة نارية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

الأرجنتين ستواجه الإكوادور، ولا يوجد أي سبيل أمامها إلا الانتصار، والانتصار قد لا يجعل الأرجنتين تصل بشكل رسمي إلى كأس العالم، ولكنه على الأقل سيضمن لها التواجد في الملحق، وبالتالي يعطيها الأمل في التواجد في كاس العالم بروسيا.

وسيحل منتخب كولومبيا ضيفًا على منتخب بيرو، ومن هنا فأحدهما سيسقط للأخر، ومن هنا الاستفادة بالنسبة للأرجنتين، وكذلك ستواجه تشيلي البرازيل خارج أرضها، ولكن كتيبة نيمار دا سيلفا لا تحتاج لأي شيء من المباراة على عكس تشيلي، ومن هنا ففرص الأخير أفضل لتحقيق الانتصار.

وتصطدم أوروجواي ببوليفيا، بينما يلعب منتخب باراجواي مع فنزويلا، وبالتالي فهي جولة أخيرة نارية تنطلق في الواحدة والنصف فجر الخميس المقبل.

الترتيب الحالي

(1) البرازيل – 38 نقطة – ضمنت رسميا التواجد في كأس العالم.

(2) أوروجواي – 28.

(3) تشيلي – 26.

(4) كولومبيا – 26.

(5) بيرو – 25.

(6) الأرجنتين – 25.

(7) باراجواي – 24.

(8) الإكوادور – 20.

(9) بوليفيا – 14.

(10) فنزويلا – 9.

من المركز الأول إلى الرابع يذهب مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل صاحب المركز الخامس للملحق.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *