الطيران المدني السعودي والإماراتي يتفقان على تقوية الشراكة

دبي - متابعة عناوين

اتفقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي مع نظيرتها الإماراتية، على تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الرياض وأبوظبي.

وترأس عبد الحكيم بن محمد التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الوفد السعودي، جلسات البلدين التي عقدت من (4 إلى 5 أكتوبر 2017م) في دبي، بهدف بحث آفاق جديدة مشتركة بين البلدين في مختلف مجالات الطيران المدني.

وحضر الجلسات عدد من مسؤولي الهيئة، وكبار مسؤولي شركات الطيران العاملة بالمملكة وخبراء في مجالات الطيران المدني، وأكدوا أن العلاقات بين البلدين متأصلة وراسخة، وتؤسس لمرحلة جديدة من التكامل.

وتضمنت الجلسات حلقات نقاش عامة وعروض تقديمية تناولت عدد من الموضوعات، بما فيها (أطر وآليات التعاون في مجالات سلامة وأمن الطيران، الملاحة الجوية، البنية التحتية، العلاقات التجارية بين شركات البلدين، ومبادرة التعاون بين البلدين في مجال البحوث الخاصة بالطيران المدني واستشراف المستقبل).

وركزّت على أهمية دراسة جدوى المضي قدما في إنشاء سوق مشترك للطيران المدني وأثر ذلك على تعزيز التنوع الاقتصادي في كلا البلدين الشقيقين.

وقدّمت الهيئة عرض مرئي بهذه المناسبة تضمن تاريخ الطيران المدني المشرق بالدولة، نظراً لتزامن تاريخ عقد الجلسة مع احتفال الإمارات بيوم الطيران المدني الخامس من أكتوبر.

وتهدف جلسات الخلوة لتحقيق لرؤية المجلس والتنسيق للبلدين في أن يكون المجلس القدوة في التعاون الفعال على المستويين العربي والإقليمي عبر تحقيق التكامل في مختلف المجالات لسعادة ورخاء شعبي البلدين الشقيقين، والتي تُوّجت بالتوقيع على بيان مشترك بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *