برشلونة ينضم للإضراب العام في كتالونيا

برشلونة - وكالات

أعلن نادي برشلونة وإسبانيول وجيرونا الإسباني،، إنضمامهم إلى الاضراب العام الذي تمت الدعوة اليه في كتالونيا، اليوم الثلاثاء (الثالث من أكتوبر 2017م).

وقال رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو، خلال مؤتمر صحفي في كامب نو، أمس الاثنين: “ما رأيناه في البلاد يوم الأحد غير مقبول، نحن أبناء كتالونيا لدينا الحق في أن يتم الاستماع لنا، سننضم إلى الإضراب”.

وقأضاف: لدى سؤاله عن أسباب خوض برشلونة لمباراته أمام لاسب بالماس دون حضور الجماهير: “كان يوما صعبا على الجميع في كتالونيا.. لم نستطع تأجيل المباراة لذا قررنا خوضها بدون جمهور.. لقد اتخذنا القرار لأنها الطريقة التي نظهر بها للعالم ما يحدث”.

وقال بارتوميو، “وافقت على استقالة المديرين كارلس فيلاروبي وخوردي مونس.. لقد عارضا قرار إقامة المباراة، وباسم النادي أردنا إظهار التضامن مع هؤلاء الذين يدافعون عن الديمقراطية وهؤلاء الذين أصيبوا”.

وذكرت سلطات كتالونيا، أن 893 شخصا أصيبوا خلال مواجهات بين معارضين ورجال الشرطة الذين كانوا يحاولون منع إجراء الاستفتاء الشعبي.

وقال برشلونة عبر حسابه على شبكة (تويتر) للتواصل الاجتماعي: “لن تشارك أي من الفرق المحترفة أو قطاعات الناشئين في برشلونة في التدريبات اليوم”.

وانضم العديد من لاعبي الفريق إلى المنتخبات الوطنية، وتعرض مدافع الفريق جيرارد بيكيه للاستهجان من قبل مشجعين خلال الحصة التدريبية المفتوحة للمنتخب الأسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *