الملك يزور روسيا

جدة - واس

يزور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس المقبل الموافق (الخامس من أكتوبر 2017م)، دولة روسيا الاتحادية، وذلك تتلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسيتم خلال الزيارة بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في العديد من مجالات التعاون ، علاوة على بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووصف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي، الزيارة، بأنها تاريخية بكل المقاييس.

وقال إن زيارة الملك لروسيا، والتي تعد الزيارة الأولى تأتي لتوثق عمق هذه العلاقة وتاريخها الطويل، وتؤسس إطاراً لتنمية وتعميق مسار التعاون، ضمن توجهاته في تنويع شراكات المملكة مع جميع الدول، والارتقاء بهذه العلاقات إلى مجالات أرحب وأوسع، على أساس المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة.

وأوضح أن خادم الحرمين، سيجري خلال الزيارة الرسمية التي تأتي بناءً على دعوة تلقاها من الرئيس بوتين، مباحثات مستفيضة مع القيادات الروسية، تتعلق بتعزيز الشراكات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة، والتوقيع على اتفاقيات ثنائية.

وأكد السفير الرسي، أن القيادة الروسية منذ فترة طويلة تنتظر زيارة الملك، باهتمام كبير وتتطلع بترحيب، لما تُمثله من دفعة قوية لهذه العلاقات وتنميتها، خاصة في ظل ما شهدته من تطورات غير مسبوقة خلال العامين الماضيين.

وعبّر عن سعادته الكبيرة بزيارة خادم الحرمين، إلى روسيا، التي سيكون لها أثر كبير في تعزيز التقارب القائم، ورفع مستوى التعاون الثنائي، بما في ذلك بين الجهات الفاعلة من قطاع الأعمال في البلدين، خاصة في ظل الفرص والمجالات الكبيرة والواعدة، التي توفرها رؤية المملكة 2030 لتعزيز الشراكة.

وأشار السفير الرسي، إلى أن أهمية توقيت هذه الزيارة تأتي تتويجاً لمرحلة متميزة ومهمة في مسارها، وتأكيداً على ما أثمرته زيارات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إلى روسيا من تفاهمات واتفاقيات، وما أرسته من أسس ثابتة لتطوير هذه العلاقة ووضعها على مسار تعاوني جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *