الوزراء يعدل نظام هيئة الولاية على أموال القاصرين

جدة - متابعة عناوين

وافق مجلس الوزراء في جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء (26 سبتمبر 2017م)، على تعديل بعض مواد نظام الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، إن المجلس وافق على أن يكون للهيئة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين مجلس إدارة يشكّل من رئيس يعيّن بأمر ملكي وأعضاء.

وذكر أن المجلس أقر أن يكون تشكيل مجلس إدارة الهيئة من رئيس الهيئة عضواً و9 أعضاء من ذوي الخبرة والكفاية والتخصص يعينون لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

وأضاف: أن يكون من بين أعضاء مجلس إدارة الهيئة اثنان من ذوي الاختصاص الشرعي واثنان من ذوي الاختصاص المالي والاقتصادي وخبير في الأنظمة، يصدر بتعيينهم والتجديد لهم وتحديد مكافآتهم قرار من مجلس الوزراء بناءً على اقتراح من رئيس مجلس الإدارة.

وأقر مجلس الوزراء، أن يكون للهيئة رئيس يعين ويعفى من منصبه بقرار من مجلس الإدارة، ويكون له نائب أو أكثر يعينون بقرار من مجلس الإدارة بناءً على اقتراح من رئيس الهيئة، مع استمرار رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم المعين إلى حين تعيين رئيس للهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *