كلاسيكو جولة الوطن

جدة - متابعة عناوين

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الخميس (21 سبتمبر 2017م)، إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، لمتابعة (الكلاسيكو السعودي)، والذي يُقام عند الساعة (8:20) مساءً بتوقيت مكة المكرمة، حيثُ يحلُ فريق الهلال ضيفًا ثقيلاً على نظيره اتحاد جدة، ضمن الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين، والتي يعلق عليها حماد العنزي.

وقرر اتحاد كرة القدم تسمية المرحلة الرابعة بـ(جولة الوطن) كونها تصادف اليوم الوطني السعودي والذي سيكون بعد غدٍ السبت.

ويأتي الهلال، في وصافة ترتيب دوري جميل محققا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، أما اتحاد جدة يأتي في المركز العاشر برصيد 3 نقاط.

ويدخل الفريقان الكلاسيكو تحت شعار (لا بديل عن الفوز)، لحصد ثلاث نقاط هامة في مشوار الفريقين بالدوري.

ويرغب (الزعيم) بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، في تحقيق الفوز من أجل مواصلة مطاردة الباطن على صدارة البطولة، التي يتقاسمها برصيد تسع نقاط، حيث يرغب الفريق أيضا في مواصلة حفاظه على سجله خاليا من الهزائم خلال عام 2017.

وتعد موقعة الاتحاد بمثابة تحضير قوي لفريق الهلال، قبل مواجهته المرتقبة أمام بيروزي الإيراني في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، المقرر إقامته الثلاثاء المقبل (26 سبتمبر الجاري).

وبالمقابل فإن الاتحاد لن يفرط أيضاً في الثلاث نقاط من أجل العودة لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية، عقب خسارته 1/2 أمام الفيصلي.

والتقى الفريقان 18 مرة بدوري المحترفين، استحوذ الهلال خلالهم على نسبة الفوز الأكبر بـ(7 انتصارات)، مقابل (5 انتصارات) للاتحاد.

وأكمل الفريقان جاهزيتهما لمباراة الكلاسيكو، فيما يغيب عن القمة الكروية 12 لاعبا من الفريقين، وأعد الجهاز الفني للفريقين، البدلاء الجاهزين، الذين سيعوضون الغيابات.

ويفقد الاتحاد المستضيف، 6 لاعبين يتقدمهم المدافع أحمد عسيري، الذي أجرى أمس عملية جراحية في مشط القدم.

ويغيب اللاعب فهد المولد، الذي طلب المشاركة في المباراة، وترك الأمر للجهاز الطبي، كما يغيب عوض خريص وعبد الرحمن الغامدي، وجمال باجندوح وحسين حلواني.

وفي الجانب الآخر، يفقد الهلال 6 من نجومه، وهم محمد الشلهوب وياسر القحطاني وعلي البليهي، والمهاجم مختار فلاتة، وفيصل درويش، ونواف العابد.

وبالمقابل، استعاد الزعيم، كل من المدافع محمد البريك، ولاعب الوسط سلمان الفرج، والمهاجم عمر خريبين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *