وزارة التعليم جاهزة للعام الدراسي

الرياض - عناوين

أعلنت وزارة التعليم، جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بجميع المدارس، مبينة أن نسبة وصول الكتب المدرسية بلغت 99.25% للمرحلة الابتدائية، و99.64% للمدارس المتوسطة، و93.50% للمدارس الثانوية، بجانب توزيع الميزانية التشغيلية للمدارس، واكتمال حركة النقل الداخلي للمعلمين.

وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس (14 سبتمبر 2017م)، ارتفاع نسب الاستعداد المعلنة منذ الأسبوع الماضي والذي تزامن مع عودة المعلمين والمعلمات لمدارسهم.

وشمل اعتماد وظائف تعليمية لـ 7466 معلماً ومعلمة، ولـ 1200 معلمة رياض أطفال، والانتهاء من تجهيز 487 مدرسة من المدارس الجديدة للتشغيل من أصل 487 مبنى بنسبة 100 %، وكذلك الانتهاء من عقود الصيانة في المدارس لـ 40 إدارة تعليمية، وعقود النظافة في المدارس لـ 40 إدارة تعليمية، ومتابعة المتبقي من إدارات التعليم لاستكمال عقود الصيانة قبل بدء العام الدراسي.

وقال وكيل التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي، إن تنامي نسب الجاهزية نتيجة المتابعة المستمرة ورصد النتائج أولًا بأول، ومعالجة الصعوبات التي قد تواجّه إدارات التعليم، وأظهر آخر تحديث للإحصائيات وصول الكتب المدرسية بنسبة بلغت 99.25% للمرحلة الابتدائية، فيما وصلت للمرحلة المتوسطة بنسبة 99.64% والثانوية93.50%، ما يمثل أكثر من 97% من مجموع مقررات مراحل التعليم.

وأوضح أن تغذية بيانات المناهج تم بالتنسيق مع إدارات التعليم وفق عملية إلكترونية مع الإدارات ذات العلاقة، شارحاً المراحل التي يمر بها طباعة المقرر الدراسي، مبيناً أن تأخر نسبة قليلة منها للأسبوع القادم لن يؤثر على سير العملية التعليمية في أول أسبوع في بعض المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *