“داعش” تعلن مسؤوليتها عن تفجير الانتحاري السعودي في لبنان

بيروت-رويترز:

جاء في بيان نشر اليوم ان المفجر الانتحاري السعودي الجنسية الذي قتل أثناء مداهمة لقوات الامن اللبنانية ينتمي للدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” وقال مسؤولو أمن لبنانيون انهم يأخذون البيان بجدية.

وأصيب ثلاثة من قوات الامن اللبنانية لدى اقتحامها فندق (دي روي) في بيروت يوم الاربعاء حين فجر المهاجم الانتحاري المواد الناسفة التي كانت معه فقتل نفسه وجرح شريكا معه في الهجوم.

وكان تفجير الاربعاء الثالث خلال خمسة أيام في لبنان في اعمال عنف لها صلة بالصراع الدائر في سوريا والعراق حيث سيطر مسلحون على أراض على جانبي الحدود.

وجاء اعلان الدولة الاسلامية في العراق والشام بعد ثلاثة أيام من بيان لكتائب عبد الله عزام المرتبطة بالقاعدة حذرت فيه من مزيد من الهجمات ضد أهداف في لبنان دون أن تعلن مسؤوليتها صراحة عن تفجيري الجمعة والاثنين.

وقال وزير الداخلية اللبناني ان المهاجم السعودي الذي فجر نفسه يوم الاربعاء كان يخطط لمهاجمة هدف آخر قالت مصادر أمنية إنه مطعم مزدحم في المنطقة الجنوبية الشيعية في بيروت.

وفجر مهاجم انتحاري يوم الاثنين سيارته الملغومة حين اعترضت طريقه قوات الامن في جنوب العاصمة اللبنانية مما أدى الى مقتله ومقتل ضابط أمن. كما أصيب 20 شخصا من بينهم أشخاص كانوا يتابعون مباريات كأس العالم لكرة القدم في أحد المقاهي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *