وزارة العمل تحقق في فصل 100 موظف

جدة - عناوين

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التحقيق في شكوى خاصة بفصل أحد المستشفيات الخاصة بشمال جدة لـ100 موظف قبل انتهاء عقودهم، وعدم صرف مستحقاتهم المالية، وإغلاق أبوابه بالسلاسل الحديدية.

وتسلم مستشار وزير العمل والمشرف على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد القحطاني، أمس الأحد (العاشر من سبتمبر 2017م)، شكوى جماعية تقدم بها عدد من الموظفين، ووعدهم بالنظر في الشكوى.

وقالت الموظفة عيشة الرفاعي، إن المستثمر في المستشفى أبلغهم قبل إجازة عيد الأضحى بأنه قرر إغلاق المستشفى لأن لديه أعباء مالية وخسائر.

وأضافت: أنه قرر إغلاق المستشفى بطريقة غير مباشرة، حيث استخرج تصريح صيانة من الشؤون الصحية بجدة، مبينة أنه بعد مطالبتهم بحقوقهم المالية، تم إبلاغهم بأن ليس لديهم مستحقات غير شهر أغسطس المنصرم.

وأوضحت أن مطالبهم تتمثل في صرف المستحقات المالية، والرواتب المتأخرة والرواتب إلى نهاية مدة العقد، إضافة لحذف الموظفين السعوديين من التأمينات الاجتماعية، وتسجيلهم في (ساند)، ومنحهم شهادات خبرة وإخلاء طرف، بحسب (المدينة).

من جهته، قال مالك مبنى المستشفى، إن لديه مطالبات مالية من المستثمر عبارة عن إيجار 10 أعوام، وأنه يتهرب من دفعها، مشيراً إلى أن المستثمر قام بتهريب أجهزة المستشفى لخارجها، وأنهم أبلغوا الجهات المختصة بذلك وتم اتخاذ الإجراءات حول الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *