وزير الإعلام: خابت محاولات إفساد الحج

متابعة - عناوين

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، رفض المملكة وبشدة الدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة، ومضى قائلاً: ” نشكر المولى عز وجل على نجاح حج هذا العام وقد خابت المحاولات التي دعت لإفساد الحج من خلال وسائل إعلام هي أبعد ما تكون عن المهنية الإعلامية”.

وقال خلال الحفل السنوي لتكريم الوفود الإعلامية والثقافية المشاركة في تغطية موسم حج هذا العام 1438هـ، أمس الاثنين (الرابع من سبتمبر 2017م)، إن المملكة تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وتُسخّر كافة إمكاناتها المادية والبشرية لرعاية ضيوف بيت الله الحرام وتتطلع في كل عام لبلوغ أفضل مستوى وتقديم أرقى الخدمات التي تعين الحجاج على أداء مناسكهم بيسر وسهولة، ناقلاً تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للوفود بعد أن منّ الله على حجاج بيت الله بأداء الفريضة.

وأكد العواد، أن وزراه الثقافة والإعلام تسعد في مواسم الحج باستضافة الإعلاميين والمثقفين لأداء فريضة الحج وتغطية مناسكه المباركة وتقديم كافة الخدمات الفنية والتقنية اللازمة لأداء مهامهم.

وبين أن المملكة ومنذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – وحتى اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي تقوم بدور عظيم في خدمة الحرمين ونفذت المشاريع العملاقة في الحرمين والمشاعر المقدسة لكي يؤدي ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار مناسكهم بكل أمن وراحة.

وأكد سعي المملكة بكل جهد لتوحيد الصفوف وتحقيق الأمن والسلم في مختلف أرجاء المعمورة ومحاربة الإرهاب الذي يستهدف الإسلام ويعمل على تشويه صورته وليس أدل على ذلك من استهداف الإرهاب إلى أطهر البقاع ولكن الله دحر شرورهم، مشددا  على ضرورة أن يكون الإعلام أداة لمحاربة التطرّف والإرهاب ومكافحة خطاب الكراهية وأن يحمل إعلامنا رسالة السلام ونشر المحبة والتعايش مع الشعوب والثقافات.

وشكر الإعلاميين على الجهود المبذولة والتغطيات المتميزة لموسم الحج، والتي أسهمت في تغطية إعلامية متكاملة لحدثٍ عظيم جعلت العالم يعلم عن هذا الحدث العظيم ويتابع أخباره ويتعرف على مشاعر الحجاج ويتشارك معهم قصصهم وتجربتهم الروحية من خلال ما تم توفيره من منصات إعلامية ذات بعد عالمي.

ونوه وزير الثقافة بالدور الذي قام به الإعلام المحلي والصحافة السعودية في إظهار الجوانب المضيئة والمشرقة والحيوية لكافة الخدمات المتميزة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين في جميع المجالات.

واعتبر العواد الصحافة المحلية من الشركاء الأساسيين في العمل الإعلامي المحلي والعالمي، وذلك بمواكبتها الدائمة للأحداث والمستجدات.

من جهته، شكر المدير العام لإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم رئيس المؤسسة العربية والإفريقية للدراسات الاستراتيجية، ممثل الوفود العربية، كمال بن يونس، وزارة الثقافة والإعلام معربا عن اعتزازه بالدعوة الكريمة والاستضافة للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم الحج لهذا العام 1438هـ.

وهنأ ابن يونس خادم الحرمين وولي عهده الأمين على نجاح تنظٌيم موسم الحج لهذا العام، مشيرا إلى أنه كان موسماً متميزاً بفضل تكاتف الجهود من مختلف الجهات العاملة في الحج.

وأبرز دور المملكة والخدمات التي قدمتها والمشروعات المنجزة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة مما كان له بالغ الأثر في التسهيل على ضيوف الرحمن أداء نسكهم في سكينة ووقار .

وقال إن ضيوف الرحمن يقدرون الدور المميٌز لحكومة المملكة ومو?سساتها المختلفة في رعاية شؤون المسلمين ومصالحهم حول العالم، إضافة لدورها الرئيس في مكافحة الإرهاب والحفاظ على استقرار وأمن المنطقة، كما أن العالم أجمع يشهد بنجاحات المملكة العربية السعودية في تنظٌيم مواسم الحج والعمرة على مختلف المستويات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *