تضرر 120 عائلة سعودية من إعصار هارفي

الرياض - عناوين

وصل عدد العائلات السعودية المتضررة من إعصار (هارفي)،120 عائلة، فيما تتابع القنصلية عمليات حصر الأضرار، تمهيداً لتعويضها.

وحكت بعض العائلات السعودية المقيمة والزائرة لولاية تكساس الأمريكية، تفاصيل حصار إعصار (هارفي) لها، والجهود التي بذلتها القنصلية السعودية والسلطات المحلية لإجلائها، قبل وبعد وصول الإعصار.

وقالوا إن المياه حاصرت بعضهم بالمنازل، وأثناء تواجدهم بالمستشفيات لتلقي العلاج، لافتين أن الفيضانات تسببت في حدوث نقص في المواد الغذائية، وحتى مياه الشرب.

وأضافوا أنهم شاهدوا إعصاراً تدميرياً اقتلع الأشجار ودمر المنازل، وأنهم استجابوا لنداءات السلطات بالبقاء في المنازل، غير أن المياه اجتاحتها، مشيرين إلى أن القنصلية تمكنت من الوصول لبعض المحتجزين ونقلتهم لمناطق آمنة.

وأفادوا بأن العديد من الأسر السعودية غادرت الولاية قبل بدء الإعصار بالتنسيق مع القنصلية، مشيرين وفقاً لـ”الحياة”  إلى أن الذين حاصرهم الإعصار واجهوا مشكلات عديدة من بينها إغلاق مطاري هيوستن، وتوقف الحركة بالطرق التي بدت كالأنهار، إضافة لارتفاع أسعار الوقود.

وتواصل القنصلية السعودية في هيوستن نقل العائلات المتضررة وتقديم المساعدات لهم، لافتة إلى أن من بين الحالات التي تم نقلها على الفور حالة طفلة كانت تتلقى العلاج في إحدى المستشفيات برفقة عائلتها، حيث تم نقلها لمستشفى أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *