الحوثيون يضعون صالح تحت الإقامة الجبرية ويخططون لإعلان الطوارئ بصنعاء

صنعاء - وكالات

دعا قيادي حوثي، اليوم الإثنين، إلى إعلان حالة الطوارئ في العاصمة اليمنية صنعاء، على خلفية التوتر الأمني مع حليفهم المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال القيادي في الجماعة حمزة الحوثي، إن “إعلان حالة الطوارئ ضرورة، ومن يرفض ذلك يخالف دستور الجمهورية اليمنية”، بحسب موقع عدن الغد، اليوم الإثنين.

وأضاف الحوثي في تصريح نشرته صحيفة “صدى المسيرة”، التابعة للجماعة، أنه “لا يحق لأحد الاعتراض على الانتشار الأمني في العاصمة صنعاء”، في إشارة لنقاط تفتيش استحدثها “الحوثيون” قرب منزل “صالح” ومعسكرات قوات موالية له.

وحول الاشتباكات الأخيرة في صنعاء، قال الحوثي إن “الاعتداء على أفراد نقطة المصباحي في صنعاء بادرة خطيرة”، مطالباً “الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة”.

وطالب الحوثي الحكومة المشكلة من تحالف الحوثي-صالح وغير المعترف بها دولياً بتوفير الرواتب للموظفين، والتحقيق في إيرادات وزارات النفط والاتصالات”، وهي وزارات محسوبة على حزب صالح.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام -الذي يترأسه صالح- إن “ميليشيات الحوثيين وضعت الرئيس المخلوع على عبد الله صالح تحت الإقامة الجبرية في مقر إقامته في صنعاء”، بحسب موقع عدن الغد، اليوم الإثنين.

وحاصر الحوثيون منزل صالح، أمس الأحد، وأقاموا نقاط تفتيش في محيطه ومحيط منزل نجله أحمد في صنعاء، في مؤشر على تزايد التوتر بين طرفي الانقلاب على الشرعية باليمن.

وأضافت المصادر أن “ميليشيات الحوثي حاصرت معهد الميثاق الذي يعد من أهم المؤسسات التابعة لحزب صالح في صنعاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *