كشف عن مشروع كبير بالمشاعر المقدسة

مستشار الملك: تسييس وتدويل الحج مرفوض

مكة المكرمة - عناوين

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، رفض المملكة لكل الدعوات الهادفة لتسييس الحج وتدويله، باعتباره عبادة وسلوك حضاري.

وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم (الاثنين السابع من أغسطس 2017) بمنسابة تدشين حملة الحج عبادة وسلوك حضاري، إن المملكة قيادة وحكومة وشعباً تحرص على تقديم الإمكانات كافة لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، داعياً حجاج بيت الله الحرام إلى التحلي بالأخلاق الإسلامية وأن يكونوا نموذجاً حضارياً للإنسان المسلم.

ورد الفيصل، على سؤال بشأن حملات دولة قطر الداعية لتسييس الحج وتدويله ومحاولة التقليل من دور المملكة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن، قائلاً: “الجواب في عنوان هذه الحملة وهو أن الحج عبادة وسلوك حضاري، وليس هناك تسييس للحج”.

ونوّه مستشار الملك، إلى أنه منذ انطلاق الحملة حققت إنجازات ونجاحات كبيرة يأتي في مقدمتها تقليص نسب المخالفين إلى 5% خلال موسم الحج الماضي مقارنة بــ 9% في العام الذي قبله، مقدماً الشكر لكل الجهات التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، وحول التشكيك في جدوى حملة الحج قال “التشكيك كثير لكن العبرة بالنتائج والإنجاز، والأنظمة ستطبق بكل حزم بأخلاق إسلامية“.

وأوضح أن هيئة تطوير العاصمة المقدسة، نفذت العام الحالي مشروعات بـ 300 مليون ريال لتحسين الخدمات وتطويرها في الموسم الحالي، كاشفاً عن تنفيذ هيئة تطوير المنطقة ووزارة الحج والعمرة مشروعاً كبيراً في المشاعر المقدسة سيتم الإعلان عنه في وقته، مؤكداً أن للقطاعات كافة إنجازات في موسم الحج.

وختم أمير العاصمة المقدسة، حديثه قائلاً: “أتمنى للحجاج حجاً مبرورا وللقائمين على خدمتهم التوفيق، وأذكر جميع الحجاج ومن يقدم لهم الخدمة أنه لا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *