نبراس تحذر فنان شهير من تأدية رقصة الداب

الرياض - عناوين

حذّرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، فنان سعودي شهير قام في عدد من الحفلات الغنائية بتأدية رقصة (الداب) وكرر تلك الرقصة في أكثر من حفلة، حيث توقعت أنه قام بذلك دون قصد.

وقال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبد الإله الشريف، أن الترويج لمثل هذه الحركات أو الرقصات، تعد مخالفة لمعايير (نبراس) وتدعو للترويج للمخدرات.

وأكد أن اللجنة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ترصد جميع ما يبث على مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم مع الجهات المعنية بالإيقاع بمروجي المخدرات أو المحرضين عليها بأي شكل كان، وأن نشرها يعد تلميحا للتعاطي ويقع تحت طائلة المخالفة التي يجب أن يعاقب عليها فاعلها.

وذكر الشريف، أن هذه الحركات الإيحائية السلبية لها مقاصد تؤثر على النشء والشباب وهي مخالفة لأهداف مشروع (نبراس) الذي يعمل بكل قوة على تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية وترسيخ المواطنة وتقوية الوازع الديني لدى أطفالنا الذين يجب أن يتعودوا على الاستقامة والبعد عن المخدرات والمسكرات.

ونوّه إلى أن مشروع نبراس يركز على القدوة الحسنة من أبناء وطننا العزيز ليحذو أبناؤنا حذوهم ويكونوا مثالا حسنا لهم ليسهموا في بناء الوطن والمجتمع، وقال: إننا نمنع أي ألفاظ أو عبارات أو إيحاءات يمكنها جرهم لمستنقع المخدرات ـ لاسمح الله ـ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *