الجوازات تبدأ استقبال ضيوف الرحمن

الرياض - عناوين

بدأت المديرية العامة للجوازات، إنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام للعام 1438هـ، واستقبلت جوازات مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة في صالات الحج، وجوازات مطار الملك عبد العزيز الدولي في صالات الحج بمدينة جدة، أولى طلائع الحجاج بحفاوة وترحيب.

وقال مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، إنه بناءً على توجيهات وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن نايف، أنهت (المديرية) استعدادات الحج وفق الخطة السنوية لاستقبال وتقديم أفضل الخدمات وتوفير كافة التسهيلات.

وأضاف أن (المديرية) أتمت إعداد كوادرها البشرية المؤهلة لأعمال حج هذا العام 1438 هـ، ودعمهم بالأجهزة الحديثة لمكافحة التزوير وأجهزة الحاسب الآلي المطورة لضمان سرعة إنهاء إجراءات دخول الحجاج بكل يسر وسهولة.

ودعا اليحيى، إلى ضرورة التزام حجاج الداخل بالحصول على تصريح الحج، محذراً من نقل أو إيواء أو تشغيل المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج وأن كل من يخالف هذه التعليمات ستطبق بحقه أقصى العقوبات بكل حزم من خلال اللجان الإدارية الموسمية التابعة للجوازات.

ونوّه إلى أنه تم تكليف قوة بشرية مؤهلة ومتخصصة للعمل في اللجان الإدارية الموسمية على مدار الساعة في مراكز مداخل مكة المكرمة لسرعة إصدار القرارات بحق المخالفين لتعليمات وأنظمة الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *