الزمالك يتعادل مع الفتح المغربي

القاهرة - عناوين

تعادل الزمالك مع الفتح الرباطى المغربى، بهدفين لمثلهما، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية بالبطولة العربية للأندية، مساء الأحد (23 يوليو 2017م).

وتقدم الفتح المغربى فى الدقيقة 8 وأحرزه ديكايتي بعد خطأ محمد مجدى مدافع الزمالك، بينما أدرك باسم مرسى هدف تعادل الزمالك من ركلة جزاء فى الدقيقة 43.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، حسني فتحي وعلي جبر ومحمد مجدي وأحمد فتوح فى خط الدفاع، أحمد توفيق ومحمود عبد العاطي “دونجا” ومعروف يوسف فى خط الوسط، شيكابالا وأحمد رفعت وباسم مرسى فى خط الهجوم.

جاءت المباراة قوية منذ الدقيقة الأولى من خلال محاولة لأحمد رفعت من على الجبهة اليسرى، وتبعها محاولة أخرى لشيكابالا فى الدقيقة 3 من ركلة حرة مباشرة أبعدها دفاع الفتح المغربي.

وواصل الزمالك سيطرته على الكرة من خلال تحركات شيكابالا ورفعت وعكس سير اللقاء نجح الفتح المغربى فى خطف هدف التقدم فى الدقيقة 8 وأحرزه ديكايتي.

فى الدقيقة 10 سقط أحمد رفعت على الأرض مصاباً، ثم قام شيكابالا بتمرير الكرة لحسني فتحى فى جبهة اليمين وسط ملعب الفتح وانتهت بعرضية ولكن أطول من اللازم لتخرج من الملعب، وحصل أحمد توفيق على الإنذار الأصفر الأول فى 13.

ولم يستطع أحمد رفعت استكمال اللقاء للإصابة ليغادر الملعب ويحل بدلا منه إبراهيم عبد الخالق فى الدقيقة 15 ليتغير مراكز اللاعبين، حيث سيجاور كلا من دونجا وتوفيق فى الوسط وسيتحرك النيجيرى معروف يوسف لجبهة اليسار لمعاونة فتوح فى الجانب الهجومي.

وبدأ جمهور الزمالك فى تشجيع الفريق فى محاولة لتحفيز اللاعبين لإدراك هدف التعادل وتصدى لاعبو الفريق الأبيض لمحاولات الفتح المغربى الذى يرغب فى تعزيز التقدم.

فى الدقيقة 22، حصل لمين ديكايتي لاعب الفتح المغربى على إنذار أصفر نتيجة تدخله فى كرة مشتركة مع دونجا وبعد كرة طولية من محمد مجدى كاد أن يقابلها باسم مرسى داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الفتح تصدى للكرة.

في الدقيقة 24 مرر باسم مرسى الكرة إلى النيجيرى معروف يوسف على حدود منطقة الجزاء لكن اللاعب النيجيرى سددها بجوار المرمى لتضيع فرصة إدراك التعادل لتمر أول 30 دقيقة والفتح محافظاً على تقدمه بهدف.

فى الدقيقة 33، أرسل أحمد توفيق كرة عرضية من وسط الملعب كاد أن يقابلها معروف يوسف ولكن الكرة جاءت أطول من اللازم لتخرج من الملعب وسط ترقب من جانب البرتغالى إيناسيو على الخط ومواصلته التعليمات من أجل مواصلة الهجمات لإدراك التعادل.

فى الدقيقة 41 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد لمسة يد على لاعب الفتح المغربى ليتقدم لها باسم مرسى مهاجم الفريق الأبيض ويسجلها، ويطلب الحكم إعادتها مرة ثانية لينجح باسم مرسى فى تسجيلها ليتعادل الفريق الأبيض بهدف لمثله فى الدقيقة 43، وينتهى الشوط بهذا التعادل الإيجابى.

ولم يتغيّر الحال كثيرا في الشوط الثانى الذي انطلق كما انتهى انحصار للكرة في وسط الملعب وان كان الاستحواذ أكثر للزمالك بفضل وجود الرباعى أحمد توفيق ومعروف يوسف ودونجا وإبراهيم عبد الخالق .

وفي الدقيقة 65 فاجئ شيكابالا الجميع بهدف بعد تلقيه لكرة عرضية من حازم امام الذي نزل فى الشوط الاول بدلا من توفيق بعد الهدف زاد الضغط المغربي على لاعبي الزمالك وخرج شيكا ونزل بدلا منه طارق حامد للحفاظ على التقدم وأضاع مهاجمى الفريق المغربي العديد من الفرص الا أن أضاف ايضا لامين ديكاتيه الهدف الثانى والتعادل للضيف المغربي في الدقيقة 89 من الشوط الثانى .

ويحاول الفريق المغربي خطف الهدف الثالث قبل نهاية المباراة إلا أن الحكم الاماراتى يعقوب الحمادى أطلق صافرة المباراة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *