مكتب عمل الرياض يضبط 35 مخالفة (صور)

الرياض - عناوين

نفّذ مكتب العمل بالرياض، اليوم الخميس (13 يوليو 2017م)، حملات تفتيشية مفاجئة، على أحياء مختلفة بالعاصمة، أسفرت عن ضبط 35 مخالفة، شملت العمل تحت أشعة الشمس ومخالفات لقرار التأنيث وتوطين الاتصالات.

وقال مدير مكتب العمل بالرياض مبارك الودعاني، إن الحملات استهدفت العديد من الأنشطة، منها الوقوف على مواقع التشييد والبناء، والتي تم خلالها ضبط 22 مخالفة للقرار الوزاري الذي ينصّ على عدم تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس المباشرة من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الثالثة عصراً خلال الفترة الواقعة بين 15 يونيو إلى 15 سبتمبر من كل عام ميلادي.

وأعلن ضبط 9 مخالفات لقرار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية في أسواق جنوب وغرب العاصمة، وشملت الحملة محافظة الدرعية، وضبط فرق التفتيش 4 مخالفات للقرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيهما على السعوديين والسعوديات.

ونوّه الودعاني، إلى أن الهدف من سلسلة الحملات التي ينفذها المكتب التأكد من التزام أصحاب الأعمال بنظام العمل واللوائح والقرارات المنظمة لسوق العمل من جهة وحرصاً على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص من جهة.

ولفت إلى أنه جرى إبلاغ أصحاب المنشآت بعدم تشغيل العاملين لديها تحت أشعة الشمس المباشرة، مشدداً على أنه لا تهاون أمام أي مخالفة يتم رصدها مهما كان حجمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *