“حملة دولية” تدين الممارسات الاسرائيلية بحق أطفال فلسطين

بيروت - واس

أدانت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي في بيان اليوم الجمعة 16 يونيو 2017 م، الممارسات الاسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين.

وأعلنت الحملة الدولية في بيان صدر بعد لقاء حقوقي نظم بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية تنتهج سياسة غير إنسانية بالتعامل مع الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية.

وطالبت الحملة بتدخل دولي للتخفيف من معاناة أطفال فلسطين داخل المعتقلات الاسرائيلية البالغ عددهم 300 طفل، كما ناشدت المنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال وإلزامه بالتقيد بالمعاهدات والمواثيق الدولية.

وقدمت خلال اللقاء مداخلات أشارت إلى أن الاحتلال يتعامل بوحشية مع الأطفال الفلسطينيين متعمداً كسر روحهم المعنوية ودللت بالأرقام على تعمد الاحتلال استهداف شريحة الأطفال من المجتمع الفلسطيني.

واستعرضت المداخلات الانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي ومحاكمة الأطفال امام المحاكم العسكرية الإسرائيلية وكيفية تنصّل الاحتلال من كل الأعراف والمواثيق الدولية من خلال عدم شرعية ظروف التحقيق مع الأطفال حيث يتم التحقيق معهم دون وجود محامي أو ولي أمر كما حصل مع الطفل الأسير شادي فراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *