طالب باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية

“مدني المدينة” يحذر: هطول أمطار رعدية غزيرة تستمر إلى السبت

عناوين: - المدينة المنورة

حذّرت المديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، المواطنين والمقيمين، من أمطار غزيرة تهطل على المنطقة، تؤدي إلى جريان السيول وتستمر حتى مساء السبت القادم 14 مايو 2017م.

وقال المتحدث الرسمي العقيد خالد مبارك الجهني، إنه ورد لمركز القيادة والتوجية تحذير من الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة، عن أتربة مثارة وهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على منطقة المدينة المنورة، وخاصة المرتفعات، من صباح اليوم الأربعاء 10 مايو 2017م، إلى مساء يوم السبت المقبل.

وأضاف الجهني: “بناء على ما وردنا تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتهيئة الخطط التفصيلية للإسناد الآلي والبشري، والإخلاء والإيواء والإخلاء الطبي والإغاثة للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات بجميع إدارات الدفاع المدني الخارجية بمنطقة المدينة المنورة، والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بتدابير الدفاع المدني بشأن إعداد خططها العامة للقيام بمهامها ومسؤلياتها من خلال مناديبهم أعضاء اللجنة الفورية والموجودين في مراكز التحكم والتوجيه بالدفاع المدني واللجان الفرعية بمحافظات المنطقة لمواجهة خطر السيول والأمطار”.

وأهاب العقيد الجهني بالجميع، التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، مشدداً في الوقت نفسه على أخذ الحيطة والحذر، واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول، وعدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة، والحذر والانتباه أثناء قيادة المركبات في الطرقات والطرق الزراعية والسريعة وقت الأمطار هطول الأمطار؛ خشية الانزلاق.

ودعا إلى البعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار؛ حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي، وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار والأماكن المرتفعة، وعدم استخدام الجوال أثناء البرق، ومراقبة الأطفال، وعدم تركهم لوحدهم بالقرب من المواقع الخطرة، ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة.

وطالب “الجهني” الجميع باتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *