رؤساء البعثات الدبلوماسية يكتشفون معالم الأحساء التراثية

الأحساء - واس

زار عدد من السلك الدوبلوماسي المعتمد في المملكة العربية السعودية السبت 25 مارس 2017، محافظة الأحساء في رحلة سياحية نظمتها وزارة الخارجية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

وعبر رؤساء البعثات الدبلوماسية في السعودية عن إعجابهم بمعالم واحة الأحساء ، مؤكدين أن المملكة العربية السعودية تمتلك مقومات سياحية كبيرة وثقافات متعددة أصيلة وتاريخ عريق، حيث زار وفد السفراء المكون من 105 سفراء ، بيت البيعة للمؤسس الملك عبدالعزيز _طيب الله ثراه_ وجبل الحضارات، وسوق القيصرية التاريخي وقصر إبراهيم الأثري، بالإضافة إلى المدرسة الأميرية ومصنع الفخار.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين أن برنامج الرحلة السياحية إلى الأحساء يأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي تنظمها وزارة الخارجية لرؤساء البعثات الدبلوماسية لدى المملكة للتعرف على تاريخ وحضارة الوطن، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ومن جهته قال السفير السوداني لدى المملكة عبدالباسط بدوي السنوسي: إن الجولة تضمنت معلومات وبعض الثقافات القديمة ، وهذا دليل على التنوع الكبير في المملكة العربية السعودية الشقيقة من حيث قدم وعراقة الحضارة الإسلامية وما قبلها.

وفي ذات السياق بين مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المحافظة خالد بن أحمد الفريدة أن الدبلوماسيين وقفوا مع أسرهم بالمعالم التاريخية والطبيعية في الأحساء منها بيت البيعة، والمدرسة الأميرية “بيت الثقافة”، وقصر إبراهيم في الهفوف، وجبل القارة وسوق القيصرية التاريخي، كما شاركوا في الحفل الفلكلوري المسائي الذي أقامته أمانة الإحساء، ضمن برامجها للتعريف بالحرف اليدوية والفنون الشعبية في الإحساء أول مدينة خليجية وثاني مدينة عربية في شبكة المدن المبدعة (اليونسكو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *