فالكه يرجح إعادة انتخاب بلاتر لرئاسة الفيفا

باريس – وكالات :

توقع الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالكه اليوم الخميس أن يعاد انتخاب السويسري جوزف بلاتر على رأس الفيفا لولاية خامسة اذا تمسك بترشحه.

وقال المسؤول رقم 2 في الاتحاد الدولي: “في حال سار سيب بلاتر بترشحيه حتى النهاية، فسيعاد انتخابه بحسب ما اعتقد”.

وكان بلاتر (78 عاما)، أعرب عن استعداده لمواصلة مهمته في السلطة الكروية العليا من خلال الترشح لولاية جديدة.

وتجاهل بلاتر الذي وعد بعيد انتخابه لولاية رابعة بانه لن يترشح مجددا للمنصب، مطالبات اعضاء الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعدم الترشح، وهو قال امام اللجنة العمومية لفيفا الاربعاء في نهاية الكونغرس في ساو باولو: “انا في وضع صحي جيد، ولايتي تنتهي في 29 ايار/مايو 2015 لكن مهمتي لم تنته، اقول لكم، انه معا سنبني فيفا جديدا، نملك الميزانية (الكافية) من 2014 حتى 2018. انتم تقررون لمن سيكون صوتكم في 2015 لكني مستعد لاصطحابكم معي الى المستقبل”.

ومن المتوقع ان يكون الفرنسي ميشال بلاتيني (58 عاما) رئيس الاتحاد الاوروبي المنافس الاكبر لبلاتر لكن النجم الدولي السابق جدد تأكيده على انه لن يعلن قراره –الترشح من عدمه– الا في ايلول/سبتمبر.

وحتى الان، تقدم مرشح واحد بشكل رسمي للرئاسة هو الفرنسي جيروم شامباني (55 عاما) الامين العام السابق للفيفا. ولا يملك هذا الديبلوماسي السابق وغير المعروف على الساحة الدولية، حظوظا كبيرة للظفر بمنصب الرئيس حتى انه اعترف بانه سيسحب ترشيحه في حال تقدم به بلاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *