متسلل حديقة البيت الأبيض: أنا صديق للرئيس ولدَّي موعد

واشنطن - أ ف ب

أعلن الحرس الرئاسي الأميركي انه اعتقل ليل الجمعة-السبت 11 مارس 2017 في حرم البيت الابيض متسللا تمكن من تسلق السور الحديدي المحيط بالمقر الرئاسي والوصول إلى الحديقة حيث اعتقل على الفور.

وهنأ الرئيس دونالد ترامب الجهاز المولج حمايته على تحركه السريع، وقال ان “الجهاز السري تحرك في شكل لافت”، مشيدا بالجهاز المكلف حراسة البيت الأبيض وضمان أمن الشخصيات في الولايات المتحدة. وأضاف من نادي غولف يملكه غير بعيد من واشنطن في ولاية فرجينيا ان المتسلل شخص “يعاني اضطرابات عقلية”.

من ناحيته أوضح الجهاز في بيان ان المتسلل كان يحمل حقيبة ظهر تبين انها لا تحوي ما هو خطر. وأضاف البيان “في الساعة 23:38 تسلق فرد السياج واعترض عناصر الجهاز السري بسهولة هذا الشخص في المنطقة الجنوبية” من حديقة البيت الأبيض. وتم تفتيش المكان بالكامل وفق الألية المعتمدة في حال وقوع حادث مماثل. وكان ترامب موجودا في البيت الابيض عندما حصل الحادث.

وبحسب شبكة “سي ان ان” فان المتسلل يدعى جوناثان تران (26 عاما) ويتحدر من كاليفورنيا. وأضافت نقلا عن تقرير لشرطة واشنطن ان المتسلل أجاب الشرطي الذي اعترضه “كلا، أنا صديق للرئيس. لدي موعد”.

وعندما سأله الشرطي كيف وصل إلى حرم المقر الرئاسي أجابه المتسلل بكل بساطة “لقد قفزت فوق السور”. ويعتبر السياج الذي يحيط البيت الابيض نقطة ضعف على صعيد التدابير الأمنية لحماية الرئيس الأميركي. وسيتم تدعيمه في وقت وشيك.

وفي ايلول/سبتمبر 2014، تمكن جندي سابق يعاني مشاكل نفسية من التسلل إلى داخل البيت الأبيض حاملا سكينا في جيبه بعدما قفز من فوق السياج واجتاز الحديقة بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *