روبرت موجابي يصف وزير إعلامه بأنه “شيطان”

هاراري ـ وكالات :

وصف رئيس زيمبابوي روبرت موجابي وزير إعلامه اليوم الجمعة بأنه “شيطان” واتهمه بتعيين رؤساء تحرير للصحف المملوكة للدولة من المتعاطفين مع المعارضة.

وتقول وسائل إعلام خاصة في زيمبابوي إن الصحف المملوكة للدولة ركزت بشدة مؤخرا على قضية من سيخلف موجابي (90 عاما).

وينظر إلى كل من نائب الرئيس جويس موجورو ووزير العدل إمرسون منانجانجوا على أنهما يتصدران بقية المرشحين لخلافة موجابي. لكن الزعيم المخضرم الذي حكم زيمبابوي منذ استقلالها عن بريطانيا في عام 1980 قال إن التنافس على المنصب مفتوح لأعضاء آخرين في حزب اتحاد شعب زيمبابوي الإفريقي/الجبهة الوطنية -الحزب الحاكم.

وقال موجابي إن جوناثان مويو الذي عين وزيرا للإعلام العام الماضي يستخدم الصحف المملوكة للدولة لبث الانقسامات.

وأضاف في تصريحات أذاعتها الإذاعة الرسمية “أقول هذا في ضوء ما يحدث الآن. عندما يريد وزير الإعلام الذي عيناه إشعال الصراع بين الناس.. لا يمكن أن تكون الأمور على هذا النحو.”

وكان مويو معارضا قويا لحكم موجابي أثناء عمله محاضرا في جامعة زيمبابوي قبل تعيينه وزيرا للإعلام لأول مرة في عام 2002. لكن موجابي أقاله في عام 2005 لأنه خاض الانتخابات البرلمانية في ذلك العام كمرشح مستقل.

وقال موجابي لمشيعين في جنازة مسؤول كبير في الحزب الحاكم إن مويو وهو أستاذ للعلوم السياسية يحاول استخدام “معرفته وأفكاره الثقافية” لتدمير الحزب الحاكم بتعيين رؤساء تحرير متعاطفين مع حركة التغيير الديمقراطي المعارضة.

وقال موجابي “أقول هذا لأن جميع الرجال الذين عيناهم والذين كانوا يقودون الصحف استبدلوا بأناس من حركة التغيير الديمقراطي.”

وأضاف إنه كان يعتقد بأن مويو موضع ثقة لكن اتضح أن الوزير هو في الحقيقة “الشيطان بعينه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *