“المالية” تدرس تقديم دعم نقدي للمواطن الذي يقل راتبه الشهري عن 13 ألف ريال

الرياض - متابعة عناوين

أفادت مصادر بأن وزارة المالية تدرس الترتيبات المقترحة استعدادا لإطلاق برنامج حكومي لتقديم الدعم النقدي المباشر للمواطنين قبل رفع رسوم الخدمات.

ونقلت صحيفة “الجزيرة” عن المصادر أن الوزارة تعكف حاليا على برنامج إلكتروني مخصص لإضافة بيانات مستحقي الدعم النقدي المباشر، وسيتم ربط البرنامج مع عدة أنظمة للتأكّد من بياناتهم ومطابقتهم للضوابط ولمعرفة الدخل الحقيقي للمستفيد.

ولفتت إلى أن تحديد قيمة الدعم ستتم حسب الراتب الشهري للشخص وعدد أفراد عائلته، وحدد البرنامج فئات مستحقي الدعم وهم مستفيدو الضمان الاجتماعي، والشخص الذي يقل راتبه عن 13 ألف ريال، أو يقل دخله السنوي عن 130 ألف ريال.

يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان قد ذكر في حواره مع “بلومبيرغ” أن المملكة تسعى لتعويض مواطنيها عن رفع الدعم من خلال تعويض ذوي الدخل المنخفض والمتوسط بدفعات نقدية مباشرة.

رد واحد على ““المالية” تدرس تقديم دعم نقدي للمواطن الذي يقل راتبه الشهري عن 13 ألف ريال”

  1. يقول ابونواف:

    الاولى ان توضع بطاقه للمواطن ليحس بتميزه عن غيره ويكون هناك دعم بالخدمات كبيت واحد وسياره واحده وخلافه وان تكون الخدمات خاصه الماء والكهرباء على حجم المنزل فمنزل 1000 متر يقيم فيه 15 فرد ليس كشقه 120 متر يقيم فيها فردان خاصه ان الفواتير شرائح خرافيه وغير متحمله حين يكون صاحب الاسره فرد يصرف على 15
    امل ان يكون هناك هدف واضح وصريح هوا المواطن ليحس بوطنيته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *