بدء العمل رسمياً بالتقويم الميلادي في المملكة

الرياض - متابعة عناوين

تبدأ الوزارات والأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد ، العمل بالتقويم الميلادي بدلاً من “الهجري”، تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء وذلك للمرة الأولى منذ إنشاء المملكة قبل 86 عاماً.

وكانت جميع مفاصل الدولة ومعاملاتها في صرف رواتب وعلاوات الموظفين تعتمد التقويم الهجري، قبل اعتماد التقويم الجديد اعتباراً من اليوم. وفي تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، قال أحد كبار الموظفين بالدوائر الحكومية ، بأنه باعتماد “التقويم الميلادي سيخسر كل موظف ما يقارب أجر نصف شهر من راتبه السنوي”، حيث تنقص السنة الهجرية عن الميلادية 11 يوماً.

ويحصل الموظف بعد تطبيق القرار على راتبه الشهري في الـ 25 من كل شهر ميلادي، بدلاً مما كان متبعاً سابقاً في حصول الموظف على المرتب كل 25 يوماً من الشهر الهجري.

ويأتي القرار ضمن حزمة قرارات اتخذها مجلس الوزراء في وقت سابق. وخفض مجلس الوزراء ، الإثنين الماضي، من مزايا موظفي الدولة البالغ عددهم مليوناً و250 ألف موظف، وقرر إلغاء بعض العلاوات والبدلات والمكافآت، وخفض رواتب الوزراء ومن في مرتبتهم بنسبة 20%، كما خفض مكافآت أعضاء مجلس الشورى بنسبة 15%.

وتوقعت الحكومة أن تسجل عجزاً مالياً للعام الجاري، قيمته 87 مليار دولار، مقارنة مع عجز فعلي بلغ 98 مليار دولار، مع هبوط النفط واستمرار تمويل البلاد للعمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن.

رد واحد على “بدء العمل رسمياً بالتقويم الميلادي في المملكة”

  1. يقول ناصر النجار:

    ثقافة معرفة الشهور الميلادية تكاد معدومة عند معظم شبابنا هي اتحدكم تعرفو نحن في شهر ايه بالميلادي واسماء الشهور الميلادية بالترتيب المفروض يعلموهم فيها بالمدارس حتي يعرفو اسماء الشهور الميلادية ماهي حرام ولا بدعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *