الخطوط التركية تفتح الباب لعمل السعوديات بوظيفة ” كابتن طيار”

الرياض – متابعة عناوين
كشف مدير عام الخطوط التركية «تمل كوتيل» عن استعداده لتوظيف مواطنات سعوديات بوظيفة (كابتن طيار) ممن يحملن شهادة تخرج في هذا المجال، مبينا أن هناك عجزا عالميا في أعداد الطيارين، وسيصل العجز إلى 100 ألف طيار في عام 2020م.
وأكد أن الخطوط التركية تتيح الفرصة لخريجات الطيران السعوديات، ممن لم يجدن الفرصة للتوظيف في الطيران المحلي، لافتا إلى أن هناك نوعا مخصصا من الطائرات لا يحتاج إلى قوة بدنية، وبإمكان السيدات قيادتها، موضحا أنهم يفضلون توظيف كباتنة طائرات مسلمين ومسلمات.
جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر صحفي، عقد أخيرا في العاصمة التركية، بحضور كبير المستشارين في وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية الدكتور مصطفى كوكصو، إذ أوضح أن ارتفاع حجم الاستثمارات الصناعية في تركيا أخيرا يشجع كثيرا من الشركات السعودية على الاستثمار في القطاع داخل تركيا مستقبلا، مؤكدا أن الحكومة التركية ستقدم الكثير من الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي للمستثمرين السعوديين، خلال الفترة القادمة.
ومضى يقول إلى أن هناك العديد من الاستثمارات السعودية في تركيا غير معلنة، حيث يفضل عدد كبير من المستثمرين السعوديين التحالف مع نظرائهم الأتراك في بعض المشاريع الكبرى، خصوصا في القطاعين السياحي والعقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *