الملحقية الثقافية في واشنطن تحتفي بقبول 62 طبيبا وطبيبة

واشن - واس

احتفت الملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية بقبول 62 طبيبا وطبيبة في برنامج الزمالات الأمريكية ليرتفع العدد إلى 326 طبيبا وطبيبة خلال الثلاث سنوات الأخيرة في برنامج المطابقة الطبية الأمريكية الذي تقدم إليه نحو 50 ألف طبيب من شتى الجنسيات حول العالم .
وأوضح الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى أن الوطن سيحظى بعدد كبير من الأطباء المؤهلين والمتخصصين بدقة في فنون طبية مختلفة ما سينعكس أيضاً على توفير برامج طبية سعودية عبر هيئة التخصصات الطبية والجامعات.
وبين أن المنظمة الأمريكية لتدريب الطلاب الأجانب أشارت إلى أن المملكة تتقدم بصورة متميزة في مجال تدريب الأطباء وقفزت في السنوات الثلاث الأخيرة من المركز العاشر إلى الثامن وأخيراً إلى خامس دولة في العالم تدرب كوادرها الطبية ليصبحوا متخصصين بدقة.
من جانبه أكد رئيس قسم البرامج الطبية في الملحقية الدكتور عادل باشطح أن الاحتفاء بقبول 62 طبيبا وطبيبة هو نتيجة ستة أعوام من التخطيط، والتطبيق، والتقييم وتطوير الإيجابيات ومعالجة السلبيات وسط متابعة من الملحقية والأطباء ومعاهد إعداد الدارسين للاختبارات الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *