الوليد يتخلي عن أسهمه في فنادق “فيرمونت ” مقابل 1.27 مليار ريال

الرياض – وكالات
قالت شركة المملكة القابضة الذراع الاستثمارية المملوكة للأمير الوليد بن طلال، إنها وقعت اتفاقاً لتبادل الأسهم مع أكور هوتيلز الفرنسية، وفق بيان أصدرته على موقع البورصة السعودية الخميس.
وبموجب الاتفاق ستتنازل المملكة القابضة لأكور عن أسهمها في مجموعة فيرمونت رافلز هوتيلز انترناشونال للفنادق، التي تمثل 35.3% من رأسمال هذه الشركة.
في المقابل ستصدر أكور 16.48 مليون سهماً بعد زيادة رأسمالها، وتحصل المملكة القابضة على 5.8 %.
وأضافت الشركة أن الاتفاق يشمل أيضاً تعويض المملكة القابضة نقداً بـ 1.27 مليار ريال (339 مليون دولار)، وتمكيمنها من أصول أخرى ستُحدّد لاحقاً.
وأوضح البيان أن الصفقة لن تكون نهائية قبل الحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأجنبية المختصة، وموافقة الجمعية العمومية لشركة أكور هوتيلز على زيادة رأس مالها لاصدار أسهم جديدة لصالح شركة المملكة القابضة.
وكانت أكور للفنادق الفرنسية أعلنت مساء الأربعاء استحواذها على مجموعة اف ار اتش أي هولدينغ مقابل 2.64 مليار يورو، ما يجعل منها ثاني مجموعةعلى مستوى الفنادق الفاخرة عالمياً، ويُضيف للشركة 155 فندقاً ومنتجعاً سياحياً حول العالم، إلى جانب أكثر من 500 فندق ومنتجع تملكها حالياً.
وأوضح الرئيس التنفيذي لأكور، نيكولا بازان أن الصفقة ستسمح بعد الموافقات الضرورية للملكة القابضة وللصندوق السيادي القطري، المساهم الآخر البارز في الشركة، بتعيين ممثلين عنهما في مجلس إدراة الشركة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *