التعاون الإسلامي تحضر لمؤتمر دعم اليمن إنسانياً

نيويورك – وكالات
أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، أن المنظمة تواصل اتصالاتها مع الجانب اليمني ومع من وصفتهم بـ”الشركاء” لعقد مؤتمر لتقديم الدعم الإنساني والتنموي لليمن لحشد الموارد الضرورية العاجلة لمواجهة الوضع الإنساني الحرج في البلاد.
وأشار مدني خلال الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك اليوم الخميس، إلى أن “اليمن شهد تطورات إيجابية مؤخرًا تمثلت في بسط سلطة الدولة الشرعية على العديد من المناطق اليمينة، وعودة مؤسسات الدولة الشرعية لممارسة مهامها من مدينة عدن كخطوة مهمة في اتجاه استعادة الشرعية على جميع أرجاء البلاد”.
وجدّد مدني، بحسب بيان صادر عن المنظمة “دعم المنظمة لقوات التحالف الذي تقوده السعودية في جهودها الرامية إلى الحفاظ على وحدة اليمن شعبًا وأرضًا، والتصدي لكل محاولات تهديد أمن اليمن خصوصًا والمنطقة عمومًا”.
كما جدد الأمين العام “التزام منظمة التعاون الإسلامي بالوقوف مع وحدة اليمن وسلامة أراضيه، ودعمها الكامل للشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، والجهود الوطنية التي يبذلها لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي لليمن، واستئناف العملية السياسية”.
ولم يقدم الأمين العام للمنظمة تفاصيل أكثر حول المؤتمر الذي تحدث عنه أو الأطراف المدعوة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *