الخطوط القطرية تطلق 4 رحلات إلى أبها أسبوعياً اعتباراً من سبتمبر

الرياض – عناوين:

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أمس أنها ستسير أربع رحلات أسبوعية مباشرة إلى مدينة أبها في المملكة العربية السعودية اعتباراً من 2 سبتمبر 2015.

وقالت «القطرية» في بيان صحفي إنها تشغل حالياً 82 رحلة أسبوعية إلى سبع مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية. كما أعلنت الناقلة الوطنية أخيراً عن زيادة عدد رحلاتها المنتظمة إلى مدينة القصيم من ثماني رحلات أسبوعية إلى عشر، وذلك ابتداء من 17 يوليو. ومن خلال الخط الجديد المباشر إلى أبها، تكون الشركة قد رفعت عدد رحلاتها الأسبوعية المباشرة إلى المملكة العربية السعودية من 84 إلى 88 رحلة.

وما تزال «القطرية» تعمل على تعزيز خدماتها إلى السعودية منذ انطلاقتها عام 1997، عندما أطلقت رحلاتها المباشرة إلى مدينة جدة. ومنذ ذلك الوقت، أضافت الشركة كل من الرياض والدمام والمدينة المنورة والقصيم والطائف والهفوف إلى شبكة وجهاتها.

ونقلت صحيفة “العرب” القطرية عن أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قوله : «لقد عملنا على تعزيز وجودنا وخدماتنا إلى المملكة العربية السعودية بشكل ثابت. ستوفر خدماتنا الجديدة إلى مدينة أبها، وهي ثامن وجهة لنا داخل المملكة، فرصاً أكبر أمام المسافرين القادمين من قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والأميركيتين. كما سيتمكن المسافرون القادمون من أبها، من السفر بسهولة من مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة إلى العديد من الوجهات العالمية مثل لندن وباريس وبانكوك وسنغافورة ونيويورك وواشنطن. وفي الوقت نفسه، ستتيح هذه الخدمة المجال أمام المسافرين المتوجهين إلى المملكة العربية السعودية للتوجه إلى مدينة جديدة داخل المملكة».

وستشغل الخطوط الجوية القطرية طائرات من طراز أيرباص A320 على هذا الخط، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة ما يزيد قليلاً عن الساعتين. وتتسع هذه الطائرة إلى 144 مسافراً وتنقسم إلى درجتين، درجة رجال الأعمال التي تضم 12 مقعداً والدرجة السياحية التي تضم 132 مقعداً. كما سيتم تزويد بعض الطائرات بشاشات عرض مثبتة على ظهر المقعد، والتي تمنح المسافرين فرصة الاستمتاع بنظام الترفيه التفاعلي المتطور على متن الطائرة. ويتيح النظام للمسافرين حرية الاختيار بين أكثر من 900 قناة سمعية وفيديوهات حسب الطلب، بالإضافة إلى خدمة الرسائل النصية في كل مقعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *