وزير البترول : الانتاج السعودي من النفط مستقر عند 10.3 مليون برميل

الرياض – واس
أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس على النعيمي أنه متفاءل بارتفاع أسعار البترول مستقبلاً ، وأن الأسعار في تحسن مستمر.
وقال في تصريح صحفي عقب افتتاحه، مساء اليوم، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال بالرياض، فعاليات اللقاء السنوي الثامن عشر الذي تنظمه جمعية الاقتصاد السعودية تحت عنوان (اقتصاديات الطاقة)، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية رئيس شرف جمعية الاقتصادي السعودية: نحن تعهدنا لمشروع “وعد الشمال” أن ننتج ما بين 20 مليون قدم مكعب، إلى 200 مليون قدم مكعب من الغاز، وهذا إن شاء الله سيتحقق قريباً، منها 20 مليون قدم مكعب من الغاز تحتاجها شركة معادن، وكذلك محطة كهرباء .
وأكد النعيمي أن الأمر الأهم هو أن كميات الغاز المكتشفه واعدة وكثيرة، وإن شاء الله نستطيع إنتاجه بتكلفة معقولة، قائلاً : الآن تكلفة الغاز الصخري عالية في العالم .
وحول سؤال عن تكلفة استخراج الغاز مقارنة بالنفط العادي في ظل تراجع أسعار البترول أجاب معاليه: دائماً مع بدء شيء جديد تكون التكلفة عالية؛ ولكن مع التطور والتكنولوجيا والبحوث العلمية تبدأ التكلفة في الانحدار، وهذا هو الذي يحصل في العالم.
وقال معالي المهندس النعيمي : يوجد لدينا برامج ومبادرات كثيرة وتجارب وبحوث في انتاج الطاقة منها الطاقة الشمسية، ونسعى في يوم من الأيام أن ننتج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية تبعدنا عن كل استعمال للوقود الأحفوري، والمملكة من أفضل الأماكن في العالم لاستغلال الطاقة الشمسية.
وأكد معالي وزير البترول والثروة المعدنية أن إنتاج النفط في المملكة مستقر ، حيث بلغ انتاج المملكة يومياً في شهر مارس الماضي 10.300.000 برميل من النفط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *