انطلاق المؤتمر السعودي لأمراض الكلى

الرياض - متابعة عناوين

تنظم وزارة الصحة، الأحد “11 ديسمبر 2022″، المؤتمر السعودي لأمراض الكلى في فندق ماريوت الرياض ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

وقالت الوزارة إن هذا المؤتمر يتضمن عرض آخر المستجدات في مجال أمراض الكلى في مختلف تخصصاتها الدقيقة، بمشاركة نحو أكثر من 46 متحدثا من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها من النخبة المعروفين بأبحاثهم في هذا المجال.

ونوهت إلى أن المؤتمر يهدف إلى التركيز على عرض آخر التطورات بتقنيات وطرق علاج أمراض الكلى، وإلقاء الضوء على نموذج الرعاية الكلوية الشاملة وخطط التحول الصحي لبرامج الكلى، إضافة إلى جمع المختصين في برامج الرعاية الكلوية لتبادل خبراتهم في جميع جوانب خدمات تشخيص وعلاج امراض الكلى.

ولفتت إلى أن المؤتمر يستهدف أطباء الكلى الكبار والصغار، أطباء زراعة الكلى، أطباء الباطنة والأطفال، الاطباء الاخصائيين والمقيمين في مراكز الكلى، التمريض، الفنيون العاملون في جميع مراكز الغسيل الكلوي.

يذكر أن الزيادة السنوية للمرضى عالميا 11 الى 15%، ويبلغ عدد المرضى بالمملكة اكثر من 23 الف مريض على مستوى المملكة ، حيث تقدم وزارة الصحة في مراكز الكلى بالمستشفيات الحكومية نسبة 65% منهم بعدد 14 الف مريض بخدمة الغسيل الكلوي الدموي والتنقية البريتونية المنزلية، كما قد قامت الوزارة بتنفيذ 2،646،930 جلسة غسيل كلوي خلال عام هذا العام من خلال 223 مركز غسيل كلوي دموي للكبار.

ويبلغ عدد مرضى الاطفال المصابين بالفشل الكلوي 148 طفلاً، تقدم لهم”الصحة” الخدمة من خلال عدد 20 مركز غسيل كلوي على مستوى المملكة، فيما تمت عمليات زراعة الكلى لعدد 27 طفلاً.

وتم اعتماد عدد (21) ساعة تدريبية من هيئة التخصصات الصحية لهذا المؤتمر ، ويمكن التسجيل بالمؤتمر عبر الرابط التالي :

Landing Page

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *