السعودية لكتابة التاريخ أمام المكسيك في مونديال قطر

الرياض - متابعة عناوين

أربعة مواجهات حاسمة ينتظرها عشاق كرة القدم محلياً وعالمياً مساء الأربعاء «30 نوفمبر 2022»، وذلك ضمن الجولة الثالثة لدوري المجموعات لكأس العالم 2022 الذي تستضيفه دولة قطر، وفيما يلي المواجهات الأربعة التي ستقام بتوقيت مكة المكرمة:

أستراليا Vs الدنمارك «06:00»

تونس Vs فرنسا «06:00»

بولندا Vs الأرجنتين «10:00»

السعودية Vs المكسيك «10:00»

رسالة رينارد

عبر مدرب منتخب الوطني الأول لكرة القدم إيرفي آيرفي رينارد عن سعادته باللعب في نهائيات كأس العالم 2022 مشيرا إلى قدرة الأخضر على كتابة التاريخ من جديد لكرة القدم السعودية بالفوز على المكسيك والتأهل إلى دور الـ 16 .

وأضاف رينارد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الأخضر والمكسيك في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم 2022 “أنا مرتاح لوضع فريقي وأشعر بالاطمئنان لمباراة الغد وواثق أن جماهيرنا ستدعمنا في لقاء الغد، وأنا وضعت في ذهني مواجهة منتخب بلادي فرنسا في دور الـ 16 ولن أخفيكم ذلك، عندما نحصل على فرصة الصعود يتعين علينا العمل للوصول لهدفنا، وسيغيب عن المنتخب عناصر مهمة مثل الفرج والشهراني والمالكي والبريك، ولكن لدينا 26 لاعبًا مميزًا قادرين على تعويض هذه الغيابات”.

وقال رينارد “السعودية تملك جيلا جيدا والمرة الوحيدة التي تأهل فيها المنتخب إلى دور الستة عشر كانت في 1994 لذا إذا أراد اللاعبون أن تتذكرهم الجماهير فعليهم كتابة التاريخ أو ستنساهم في غضون 30 عاما”.

من جهته قال نجم الأخضر محمد إبراهيم كنو ” المكسيك منتخب قوي بدنياً ولياقياً والمباراة ليست سهلة، ولكن مباراة المكسيك هي بالنسبة لنا “حياة أو موت” ونبحث عن صناعة التاريخ، وعن تحقيق الفرحة للوطن، نحاول أن نقدم كل ما نملك في المباريات.. عملنا مع المدرب 3 أعوام وأصبحت المجموعة متجانسة.. وتوفيقي جاء بدعاء الوالدين ووقفة المدرب الذي منحني الشيء الكثير للظهور بأفضل ما لدي”.

مسيرة سعودية

نظم مجلس جمهور المنتخب السعودي، الثلاثاء، مسيرة لمشجعي الصقور الخضر في بطولة كأس العالم 2022، باسم ” لابسين الأبيض وأرواحنا خضراء” وذلك في بوليفارد لوسيل بمدينة الدوحة.

وارتدى المشجعون القميص الرياضي الأبيض للمنتخب السعودي، الذي سيواجه به منتخب المكسيك غداً في الجولة الثالثة من دور المجموعات، إذ شهد التجمع إنشاد الأهازيج التشجيعية والحماسية للمنتخب، وهو ما يعكس الحماس والشغف الكبيرين للجماهير ومساندتها القوية للمنتخب في مهمته العالمية، حيث سبق هذه المسيرة مسيرتان للجماهير؛ الأولى حملت اسم «فوق هام السحب» في ملعب لوسيل، دعماً للأخضر أمام منتخب الأرجنتين، التي انتهت بفوز ثمين للمنتخب السعودي، بنتيجة 2 – 1، فيما انطلقت المسيرة الثانية «فخرنا الأخضر» في ملعب المدينة التعليمية، الذي واجه فيه المنتخب نظيره البولندي وانتهت بخسارته 0-2.

صافرة أوروبية لموقعة الأخضر والمكسيك

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسميا، إدارة مباراة السعودية والمكسيك، للحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

ويلتقي منتخبا السعودية والمكسيك، مساء الأربعاء، على ستاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وسيقود المباراة أوليفر، حكما للساحة، ويعاونه كل من ستيوارت بيرت وسيمون بينيت وستيفيان كوفاكس.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الأرجنتين الوصيف، ونقطة واحدة خلف منتخب بولندا المتصدر، ويتواجد منتخب المكسيك في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

ويكفي الأخضر الفوز على المكسيك، للصعود رسميا للدور المقبل، دون انتظار نتيجة لقاء الأرجنتين وبولندا، إذ سيرفع رصيده إلى 6 نقاط في تلك الحالة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *