السعودية والأرجنتين.. لمن الغلبة في مونديال قطر؟

الفرج وميسي ـ أرشيفية ـ
الرياض - متابعة عناوين

الجمهور الكروي العربي والسعودي بصفة خاصة، والجمهور العالمي عامة، على موعد مع المواجهة المنتظرة التي تجمع المنتخب الوطني السعودي «الأخضر السعودي»، ضد نظيره الأرجنتيني بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى لدوري المجموعات لكأس العالم 2022 بقطر، والتي تنطلق صافرتها عند الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء «22 نوفمبر 2022»، بتوقيت مكة المكرمة.

وأكد مدرب «الأأخضر» إيرفي رينارد، أن منتخب السعودية لم يأتي إلى قطر للتنزه في مونديال 2022، مشيرا إلى رغبة لاعبي الأخضر في وضع بصمة حقيقية بنهائيات كأس العالم.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السعودية والأرجنتين ضمن الجولة الأولى من كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة: ” أشكر سمو ولي العهد على كلماته للاعبين التي كان لها دور إيجابي في تحضيراتهم ورفع روحهم المعنوية قبل خوض المونديال… ونريد أن نقدم الأفضل من أجله ومن أجل شعبنا، نحن لسنا هنا للتنزه ونريد وضع بصمة حقيقية في المونديال”.

وأضاف رينارد “نريد جعل السعوديين فخورين بمنتخبهم في كأس العالم، نحن في مجموعة صعبة للغاية ولكن إرادتنا ستكون أقوى، الأرجنتين منتخب قوي ومرشح أساسي للفوز بالبطولة ولكن حينما تكون بالمونديال ستواجه الأقوى، أتينا لتمثيل بلادنا المملكة العربية السعودية خير تمثيل في هذا المحفل العالمي، ومتحمسون للغاية لخوض لقاء الغد ونأمل أن نكون في المستوى المطلوب”.

واختتم رينارد حديثه بالقول “المباراة ستكون مُتعبة علينا وعلينا أن نتعب كي نحقق نتيجة إيجابية، ليس لدينا أي مشكلة في حراسة المرمى وفريقي مستعد بشكل كامل للبطولة”.

بصمة خماسي الأخضر

ويسعى ثلاثي هجوم المنتخب السعودي «صالح الشهري وفراس البريكان وهيثم عسيري»، لتدوين أسمائهم في قائمة هدافي الأخضر بكأس العالم.

ويتطلع الثلاثي الذي يخوض أول مونديال مع المنتخب، لدخول قائمة تضم 8 لاعبين سعوديين سجلوا 11 هدفا في 5 مشاركات مونديالية سابقة.

ويتصدر قائمة هدافي السعودية بكأس العالم، النجم المعتزل سامي الجابر بثلاثة أهداف، ثم فؤاد أنور (هدفين)، بينما سجل هدفا كل من “سعيد العويران وفهد الغشيان ويوسف الثنيان وياسر القحطاني وسلمان الفرج وسالم الدوسري”.

وتبدو فرصة سالم الدوسري وسلمان الفرج مواتية، لرفع رصيدهما التهديفي بكأس العالم، فهما الوحيدان المتواجدان ضمن قائمة المنتخب، ممن سجلوا في كأس العالم.

وتمكن الأخضر من التسجيل في 4 نسخ مونديالية، كانت الأعلى في أمريكا 1994 برصيد (5 أهداف)، فيما توزعت باقي الأهداف بالتساوي على نسخ “فرنسا 1998 وألمانيا 2006 وروسيا 2018″، بهدفين لكل بطولة.

ويعتبر مونديال كوريا واليابان 2002 الأسوأ في تاريخ مشاركة السعودية على مستوى التهديف، إذ لم يسجل المنتخب أي هدف في 3 مباريات، واهتزت شباكه 12 مرة.

التشكيل المتوقع

وتأتي مواجهة المنتخب السعودي والأرجنتيني في افتتاح مشوارهما ضمن المجموعة الثالثة، وسترسم المباراة الملامح المبكرة للمجموعة، ومسار المنتخبين، خاصة الأخضر، الذي تبدو المباراة أكثر صعوبة بالنسبة له، في مواجهة أحد المرشحين للقب، بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.

السعودية:

حراسة المرمى: محمد العويس.

الدفاع: سعود عبدالحميد، عبدالإله العمري، علي البليهي، ياسر الشهراني.

الوسط: عبدالإله المالكي، محمد كنو – فراس البريكان، سلمان الفرج، سالم الدوسري.

الهجوم: صالح الشهري

الأرجنتين:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

الدفاع: مولينا، كريستيان روميرو، أوتاميندي، تاليافيكو.

الوسط: رودريجو دي بول، لياندرو باريديس، أليخاندرو جوميز.

الهجوم: ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، أنخيل دي ماريا.

وفي بقية المباريات، يواجه المنتخب التونسي، نظيره الدنماركي، عند الرابعة عصرًا. بينما ينازل المنتخب المكسيكي، نظيره البولندي، عند السابعة مساءً. وفي قمة أخرى، يواجه المنتخب الفرنسي، نظيره الأسترالي، عند العاشرة مساءً، حيث تنطلق جميع هذه المواجهات بتوقيت السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *