برشلونة في خطر.. وتأهل بايرن ونابولي إلى ثمن نهائي الأبطال

حسرة لاعبي برشلونة
الرياض - متابعة عناوين

التحق بايرن ميونخ الألماني بركب المتأهلين لدور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه السهل 4 / 2 على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، سهرةاالأربعاء “12 أكتوبر 2022″، ضمن المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتصدر بايرن، الذي يمتلك 6 ألقاب في البطولة ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، ليحقق العلامة الكاملة بفوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى، ويحصد بطاقة التأهل للدور القادم بتلك المجموعة قبل جولتين على النهاية.

وتفوق بايرن بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه إنتر، فيما بقي برشلونة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وظل فيكتوريا بلزن قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وفي ذات المجموعة، أحرز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في مرمى إنتر، ليقود فريقه برشلونة الإسباني للإبقاء على حظوظه الضئيلة في الصعود للأدوار الإقصائية بتعادله المثير 3 / 3 مع ضيفه الإيطالي، ضمن المجموعة الثالثة.

وعلى ملعب (كامب نو)، بادر برشلونة بالتسجيل عن طريق نجمه عثمان ديمبلي في الدقيقة 40، غير أن إنتر رد بهدفين عن طريق نيكولو باريلا ولاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 50 و63 على الترتيب، ليحرز ليفاندوفسكي هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 82.

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما أعاد روبن جوسينس التقدم لإنتر بتسجيله الهدف الثالث للفريق الإيطالي في الدقيقة 89، غير أن ليفاندوفسكي منح الأمل من جديد لبرشلونة في الصعود بتسجيله الهدف الثالث للفريق الإسباني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وباتت آمال برشلونة في التأهل معقودة على أقدام منافسيه في الجولتين المقبلتين، شريطة فوز الفريق الإسباني في كلتا الجولتين على كل من بايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن.

وفي مباراة أخرى، فاز توتنهام الإنجليزي على آينتراخت فرانكفورت الألماني 3 / 2، ضمن المجموعة الرابعة.

وتقدم فرانكفورت عن طريق دايتشي كامادا في الدقيقة 14، قبل أن يدرك هيونج مين سون التعادل لتوتنهام في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 28 سجل هاري كين الهدف الثاني لتوتنهام من ضربة جزاء، قبل أن يعود سون ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 87 سجل فريدي أليدو الهدف الثاني لفرانكفورت.

ورفع توتنهام رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة ، فيما تجمد رصيد فرانكفورت عند أربع نقاط في المركز الرابع والأخير.

وفي المجموعة ذاتها، فاز مارسيليا الفرنسي على مضيفه سبورتبنج لشبونة البرتغالي 2 / صفر.

وتقدم ماتيو جوندوزي لاعب مارسيليا في الدقيقة 20 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف أليكسيس سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة 30.

ورفع مارسيليا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن سبورتينج لشبونة صاحب المركز الثالث.

وفي لقاء أخر، انتهت مباراة ليفربول الإنكليزري ورينجرز الأسكتلندي، بفوز الليفر بسباعية مقابل هدف وحيد.

وتمكن اللاعب المصري محمد صلاح من تسجيل هاتريك في الشوط الثاني من المباراة.

وفي مباراة أخرى، لحق نابولي الإيطالي بريال مدريد الإسباني حامل اللقب ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 4-2، على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” في نابولي ضمن المجموعة الأولى.

وسجل المكسيكي هيرفينغ لوزانو (4) وجاكومو راسبادوري (16) والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (62 من ركلة جزاء) والنيجيري فيكتور أوسيمين (90) أهداف نابولي، ودافي كلاسين (49) وستيفن بيرخفين (83 من ركلة جزاء) هدفي أياكس أمستردام.

وهو الفوز الرابع تواليا لنابولي في دور المجموعات فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق ست نقاط أمام ليفربول الإنجليزي الذي يحل ضيفا على رينجرز الأسكتلندي لاحقا، فيما تجمد رصيد أياكس عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *