إنتصار ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي في الأبطال

من لقاء مانشستر سيتي وكوبنهاغن
الرياض - متابعة عناوين

عزز مانشستر سيتي الإنجليزي صدارته للمجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الكبير 5 – صفر على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي، سهرة الأربعاء “الخامس من أكتوبر 2022″، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والتي شهدت تحقيق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا كبيرا خارج أرضه على إشبيلية الإسباني 4 – 1.

وتقدم النرويجي إرلينغ هالاند لسيتي في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 32، وبعد 7 دقائق سجل دافيت خوتشولافا لاعب كوبنهاغن الهدف الثالث بالخطأ في مرمى فريقه لصالح سيتي، فيما أضاف رياض محرز الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 55، وتكفل جوليان ألفاريز بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 76.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، أنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، بعدما سجل رافائيل غيريرو الهدف الأول للفريق الألماني في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف جود بلينغهام الهدف الثاني في الدقيقة 41، وسجل كريم أديمي الهدف الثالث في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 51 سجل يوسف النصيري هدف إشبيلية الوحيد، فيما جاء الهدف الرابع لدورتموند بتوقيع جوليان براندت في الدقيقة 75.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، بفارق ثلاث نقاط عن دورتموند صاحب المركز الثاني، فيما يحتل إشبيلية وكوبنهاغن المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة لكلاهما، مع تفوق الفريق الإسباني في فارق الأهداف.

وفي مباراة أخرى، تقدم ريال مدريد الإسباني خطوة أخرى نحو التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب 2 – 1 على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكرانييوم، ضمن المجموعة السادسة في مرحلة المجموعات.

وافتتح البرازيلي روديغو التسجيل للريال في الدقيقة 13، قبل أن يضيف زميله ومواطنه فينيسيوس الهدف الثاني في الدقيقة 28، فيما أحرز أولكسندر زوبكوف هدف شاختار الوحيد في الدقيقة 39.

وارتفع رصيد الريال حامل اللقب إلى 9 نقاط، ليحكم قبضته على الصدارة محققا العلامة الكاملة حتى الآن فيما توقف رصيد شاختار عند 4 نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني، فيما يحتل لايبزيغ المركز الثالث بـ3 نقاط وسيلتك رابعاً بنقطة.

وفي مباراة أخرى، أنعش تشيلسي الإنجليزي آماله في التأهل لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / صفر على ضيفه ميلان الإيطالي، ضمن المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وارتفع رصيد تشيلسي، حامل لقب المسابقة عامي 2012 و2021، إلى 4 نقاط، ليتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة، بفارق نقطة وحيدة خلف ريد بول سالزبورج النمساوي (المتصدر)، الذي تغلب 1 / صفر على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، متذيل الترتيب بثلاث نقاط، في وقت سابق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد ميلان، ثاني أكثر الأندية المتوجة بدوري الأبطال بسبعة ألقاب، عند 4 نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف تشيلسي.

وعلى ملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن، افتتح ويسلي فوفانا التسجيل لمصلحة تشيلسي في الدقيقة 24، قبل أن يضيف زميلاه الجابوني بيير ايميريك أوباميانج ورييس جيمس، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 56 و62 على الترتيب.

وبات هذا هو الانتصار الأول لتشيلسي في مسيرته بالمجموعة، حيث استهل مشواره بها بالخسارة صفر / 1 أمام دينامو زغرب، وهي الهزيمة التي أطاحت بمديره الفني الألماني توماس توخيل، ليتم تعيين جراهام بوتر خلفا له، فيما تعادل 1 / 1 مع ضيفه ريد بول النمساوي في الجولة الثانية للمجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *