نيوكاسل اكتسح فولهام برباعية

آرسنال يضرب توتنهام بثلاثية.. وبرايتون يفرض التعادل على ليفربول

من قمة آرسنال وتوتنهام
الرياض - متابعة عناوين

فاز أرسنال، على ضيفه توتنهام، بنتيجة (٣/١)، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين السبت “الأول من أكتوبر 2022″، على ملعب الاتحاد ل،يحتفظ بموقعه في صدارة دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم.

وأحرز أهداف آرسنال توماس بارتي وجابرييل جيسوس وجرانيت تشاكا، بينما أحرز هدف توتنهام هاري كين هدف توتنهام الوحيد ليضيف مزيدا من الأرقام القياسية إلى حصيلته بينما فشل فريقه في تحقيق أول فوز على الجار في الدوري منذ 12 عاما.

وأصبح كين بهدفه اليوم أول لاعب يحرز 100 هدف حارج ملعبه في الدوري الممتاز.

وبهذا الانتصار يكون أرسنال الذي يقوده المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا فاز في سبع من أول ثماني جولات في البطولة المحلية وحاليا يتفوق بفارق أربع نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني والذي سيواجه جاره مانشستر يونايتد “الأحد الثاني من أكتوبر”.

وفي البداية تميزت المباراة بالندية بعد أن عادل كين من نقطة الجزاء النتيجة بعد مرور أكثر قليلا من 30 دقيقة عقب تقدم أصحاب الأرض عن طريق بارتي في الدقيقة 20.

ونجح أرسنال في التقدم ثانية في الدقيقة 49 عندما استغل جيسوس سوء التنسيق بين حارس مرمى توتنهام هوجو لوريس والمدافع كريستيان روميرو وأرسل الكرة إلى داخل الشباك بسهولة.

وطرد حكم المباراة لاعب توتنهام إيمرسون رويال ببطاقة حمراء مباشرة بسبب خشونته تجاه جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 62 قبل أن يضيف تشاكا الهدف الثالث لصاحب الأرض الذي رفع رصيده إلى 21 نقطة.

وكان من الممكن لتوتنهام الذي لم يخسر من قبل الصعود لصدارة البطولة في حالة الفوز لكنه الآن حقق فوزا وحيدا في أخر 30 مباراة خاضها في الدوري في ملعب أرسنال. ويحتل توتنهام الآن المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

وفي مباراة في ذات الجولة، أهدر ليفربول المزيد من النقاط وتعادل 3-3 مع ضيفه برايتون آند هوف ألبيون ليبتعد بشكل أكبر عن الصراع على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل لياندرو تروسارد أهداف برايتون الثلاثة، حيث منح فريقه التقدم 2-صفر بعد مرور 18 دقيقة.

ورغم أن روبرتو فيرمينو سجل هدفين بعد الاستراحة، ثم أضاف آدم ويبستر هدفا بطريق الخطأ في مرماه، أدرك تروسارد التعادل قرب النهاية في أول مباراة لمدربه الجديد روبرتو دي تسيربي.

وأصبح رصيد ليفربول عشر نقاط من سبع مباريات وبفارق 11 نقطة عن أرسنال المتصدر.

وفي لقاء آخر، اكتسح نيوكاسل يونايتد مضيفه فولهام 4-1، ويحقق انتصاره الأول خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وطُرد تشالوباه بعد تدخل عنيف على شون لونغستاف في الدقيقة الثامنة، ومنحه الحكم دارين إنغلند بطاقة صفراء في البداية قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد لتغيير القرار إلى طرد.

ولم يهدر نيوكاسل وقتا لاستغلال التفوق العددي، إذ سدد كالوم ويلسون في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 11، ثم عزز ميغيل ألميرون من تفوقه في الدقيقة 33.

وأنهى نيوكاسل الشوط الأول متقدما 3-صفر عندما كان لونغستاف الأسرع في الوصول إلى الكرة المرتدة من القائم بعد ضربة رأس من زميله سفين بوتمان والتي أبعدها الحارس بيرند لينو.

وأضاف ألميرون هدفه الثاني بعد تمريرة جو ويلوك المتقنة بعد 12 دقيقة من الاستراحة، وسجل هدفه الثالث لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 69.

وأحرز بوبي دي كوردوفا ريد الهدف الوحيد لفولهام قبل دقيقتين من النهاية.

وتقدم نيوكاسل إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة من ثماني مباريات، ويتفوق بمركزين وفارق الأهداف على فولهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *