الدمام.. إجراء أول تخطيط كهربائي لدماغ الأطفال بالشرق الأوسط

الرياض - متابعة عناوين

أجرى فريق برنامج الصرع الشامل في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، أول تخطيط كهربائي (ستيريو ) لدماغ الأطفال (SEEG) في الشرق الأوسط منهياً معاناة الطفل من أي نوبات صرعيه.

وأكدَت إدارة المستشفى، أن فريق البرنامج نجحوا وللمرة الأولى في إجراء التخطيط الكهربائي لدماغ الطفل، حيث تمكنوا من إيقاف نوبات الصرع منذ إجراء الجراحة حتى الآن؛ مما يبشر بمزيد من الإنجازات في هذا الخصوص بالمستشفى.

وقالت إن SEEG يُعدُّ إجراءً يستخدم لتحديد مناطق الدماغ التي تنشأ منها النوبات العصبية، حيث يضع الأطباء خلاله أسلاكًا رفيعة في مناطق الدماغ المستهدفة، وبعد زرع الأسلاك تتم مراقبة المريض في وحدة مراقبة الصرع (EMU) لتحديد موقع بداية النوبة الصرعية بدقة، و عندما العثور على مصدر النوبة يتم إجراء عملية جراحية أخرى لإزالة المنطقة غير الطبيعية من الدماغ التي تنشأ منها النوبات الصرعية.

وأشارت إدارة المستشفى، إلى أن برنامج الصرع الشامل يحقِّق نتائج مميزة في هذا الشأن من خلال ما توفر لهم من إمكانيات متقدمة تمكنهم من التميز على المراكز الأخرى في دول الشرق الأوسط، إضافة إلى الكفاءات الطبية المميزة التي تعمل في المركز في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *