ضبط طبيبة وممرضة مارستا الإجهاض بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

ضبطت وزارة الصحة، بالتعاون مع الجهات الأمنية، طبيبة وافدة تقوم بعمليات الإجهاض، وذلك من خلال عيادة تديرها في أحد المجمعات الطبية الخاصة وسط الرياض.

وتلقت الصحة بلاغاً عن قيام طبيبة وافدة بعمليات الإجهاض، في مجمع طبي شهير ، وسط بيئة لا توفر الحد الأدنى من الاشتراطات الطبية والصحية، وذلك في تجاوز خطير يهدد صحة وسلامة المرضى، ويخالف أنظمة المملكة.

كما قامت فرق الالتزام بصحة الرياض بمفاوضة الطبيبة بهيئة متسوق سري على تنفيذ عملية إجهاض، وتم الاتفاق بمبلغ 8 آلاف ريال.

حيث باشرت فرق الالتزام في صحة الرياض، بالتعاون مع الجهات الأمنية، بضبط المخالفة المذكورة، وإحالة الطبيبة المخالفة ومساعدتها للنيابة، لمخالفة المادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية والتي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة لا تزيد عن 6 أشهر وبغرامة لا تزيد عن 100 ألف أو بإحداهما.

كما قامت فرق الالتزام بإحالة المجمع إلى لجنة النظر في مخالفات مؤسسات الصحية الخاصة، وتمّ ضبط مواد طبية منتهية الصلاحية، ومواد طبية للمساعدة على الإجهاض.

وأكدت الصحة، استمرار جولاتها الرقابية لما يضمن تطبيق الاشتراطات الصحية و تطبيق معايير سلامة المرضى.

ولفتت الصحة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها، وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية، مشيةً إلى أنها خصصت الرقم 937 لاستقبال البلاغات عن جميع المخالفات الصحية التي سيتم التعامل معها بكل سرية وخصوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *