أضف هذا الخضار إلى نظامك الغذائي ولن تندم

الرياض - متابعة عناوين

كشفت دراسة حديثة، أن الفجل من الخضار أو الفواكه المفيدة والضرورية لعمل القلب والكبد وللوقاية من مرض السرطان أيضاً.

ونشر موقع En Son Haber الدراسة التي توصّل فيها العلماء الى نتيجة مهمة، وهي أن تناول الفجل يومياً يساعد على مكافحة السرطان ويحسّن عمل القلب والكبد، مشدّدين على أنه غني بالفيتامينات، لذلك فهو مفيد للصحة ومن الضروري إضافته الى النظام الغذائي اليومي.

وأكد العلماء، أن الفجل يحتوي على نسبة عالية من المواد المغذية بغض النظر عن لونها الأحمر والأسود والأبيض والأصفر والوردي والبنفسجي، لأنها كلها مصدر مهم لمضادات الأكسدة.

ويحتوي الفجل كذلك على نسبة عالية من الفيتامين С، وتساعد المواد المغذية الموجودة فيه على مكافحة الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا، كما تساهم في تعزيز منظومة المناعة والوقاية من العدوى.

ويساعد الفجل أيضاً على الوقاية من السرطان. لأنه يحتوي على فيتامينات المجموعة В والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيزيوم ومركّبات طبيعية، وهذه كلها تخفّف الالتهاب وتحمي الخلايا من المواد المسرطنة وتكبح نمو الخلايا السرطانية.

واتضح للعلماء أيضاً أن الفجل الأحمر يفيد كثيراً في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما يساعد على خفض مستوى ضغط الدم وخطر النوبات القلبية، ويحتوي كذلك على نيترات طبيعية تحسّن الدورة الدموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *