أمير الشرقية يدشن مشاريع سكنية بضاحية الواجهة بالدمام ومجتمع قَمرة

الدمام - متابعة عناوين

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد -حفظهما الله- وضعت ضمن أولوياتها وخططها توفير المسكن الملائم للمواطن، مشيراً إلى أن قطاع الإسكان في المنطقة الشرقية يحظى بدعم سخي من القيادة الرشيدة كسائر مناطق المملكة، مشيداً سموه بدور الوطنية للإسكان في توفير مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات، وإيجاد الحلول والخيارات السكنية المتنوعة التي تتناسب مع متطلبات الأسر السعودية.

وجاء ذلك أثناء تدشينه، الأحد “28 أغسطس 2022″، مشاريع المرحلة الثانية في ضاحية الواجهة بمدينة الدمام، ومجتمع قمرة بمحافظة القطيف، كما رعى سموه توقيع الاتفاقيات بين الوطنية للإسكان وشركاؤها من المطورين العقاريين، بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان الأستاذ محمد بن صالح البطي، وذلك بفندق شيراتون الدمام.

وقال سموه ” القيادة الرشيدة حريصة كل الحرص على تسهيل كافة الخدمات للمواطنين، ورفع معدلات جودة حياتهم، وخاصة في أهم متطلب من متطلبات الحياة وهو مساعدتهم على توفير السكن الملائم، مشيراً سموه إلى أن التدشين يأتي امتداداً للعديد من المشروعات التنموية التي تشهدها المنطقة، وتصبّ في خدمة أبنائها”.

وخلال الحفل تم إطلاق مشاريع المرحلة الثانية لضاحية الواجهة والتي تعد أحد أكبر الضواحي السكنية في المملكة بمساحة تتجاوز 9 مليون متر مربع وذلك عبر توفير 5400 وحدة سكنية لأكثر من 27 ألف نسمة، كما تم تدشين مجتمع قمرة في محافظة القطيف على مساحة تتجاوز 1.4 مليون متر مربع موفراً أكثر من 2300 وحدة سكنية متنوعة المساحات والتصاميم وذلك امتدادًا للجهود المستمرة لزيادة المعروض العقاري في المنطقة الشرقية من الوحدات السكنية ذات الجودة العالية والسعر المناسب والتي تلبي متطلبات ورغبات الأسرة السعودية.

بدوره ثمّن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل دعم سمو أمير المنطقة الشرقية لمشاريع المنطقة وتذليل العقبات في سبيل تسريع توفيرها للمواطنين تحقيقاً لمستهدفات الوزارة المنبثقة من برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، مبيّناً أن هذا المشروع يأتي امتداداً لما سبق طرحه للمواطنين عبر تطبيق وموقع “سكني”، وسيتبعها المزيد من المشاريع خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان الأستاذ محمد بن صالح البطي، حرص الشركة على تنفيذ وإطلاق وتنفيذ العديد من المشاريع السكنية على مستوى المنطقة الشرقية وكافة مناطق المملكة ضمن مجتمعات سكنية حيوية تحقق أعلى معايير جودة الحياة وتساهم في أنسنة المدن ضمن بيئة متكاملة الخدمات والمرافق، مؤكداً أن توقيع الاتفاقيات وإطلاق المجتمعات السكنية يهدف إلى زيادة المعروض العقاري بالمنطقة وتوفير الحلول السكنية للمواطنين وتعزيز جودة الحياة.

وجرى خلال حفل التدشين توقيع عدد من الاتفاقيات بإجمالي استثمارات يقدر بـ 4.5 مليار ريال بين الشركة الوطنية للإسكان وشركة رتال للتطوير العقاري، وشركة دار وأعمار للاستثمار والتطوير العقاري، وشركة تلال العقارية، وشركة سمو العقارية، وشركة مايا للتطوير والاستثمار العقاري، وشركة تمكين للتطوير العقاري وذلك لتطوير المجتمعات السكنية في ضاحية الواجهة ومجتمع قَـمرة.

يذكر أن الوطنية للإسكان تستثمر في عدد من المشاريع السكنية بالمنطقة الشرقية تصل قيمتها الى 16 مليار ريال وتخطت 25 ألف وحدة سكنية متنوعة التصاميم والمساحات في إطار حرصها على زيادة المعروض العقاري ورفع نسبة التملك وتوفير جميع مقومات جودة الحياة في المجتمعات السكنية كما أتاحت بدء الحجز للوحدات السكنية في مجتمع قمرة عبر منصة وتطبيق سكني.

من جهة اخرى تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، التقرير السنوي لفرع وزارة التجارة بالمنطقة للعام 1443هـ.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة اليوم الاحد ، مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالعزيز الخالدي، منوهًا سموه بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – لتطوير المنظومة التجارية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

واستمع سموه لشرح عن أعمال الفرع والجولات الرقابية، والخدمات المقدمة لتحسين وتعزيز البيئة التجارية، إضافة إلى ما تحقق من إنجازات ومشاركات.

من جانبه أعرب مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ودعمه لجهود الفرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *