فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا يعرض أسلوب إقامة فاخره في قرية كتارا الثقافية في الدوحة

فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا يعرض أسلوب إقامة فاخره في قرية كتارا الثقافية في الدوحة

أعلنت مجموعة إدارة الفنادق والمنتجعات جنرال هوتيل منجمنت (GHM)، وبالشراكة مع مجموعة التصميم واتج WATG، واستوديو التصميم الداخلي التابع لها ويمبرلي للتصاميم الداخلية (Wimberly Interiors) عن إستعداداتها لفتح فندقها الثالث في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا، الدوحة، قطر. تم إعتماد مجموعة واتج للتصميم لكونها مسؤولة عن بعض من أفضل معالم الضيافة الأكثر شهرةً في العالم، ولإمتلاكها إرث يشهد لها في مجال التصميم يمتد على مدار سبع سنوات من أجل إعادة تصور مشهد الإقامة الفاخره في مدينة الدوحة من خلال إستيحاء التصاميم الداخلية للفندق من التراث المغولي مع لمسة من التصميم العثماني الفاخر. حيث من المقرر إطلاق فندق “ذا تشيدي كتارا” في نوفمبر المقبل 2022م، وسيضم 59 غرفةً وجناحاً مجهزة بأناقة، بالإضافة إلى 32 فيلا تكملها مفاهيم فنون الطهي ذات المستوى العالمي على طول الواجهة الشاطئية لقرية  كتارا الثقافية.

قدمت مجموعة جنرال هوتيل منجمنت على مدار 30 عاماً اللمسات الرائعة للضيافة الآسيوية إلى وجهات رائعة ومختلفة في جميع أنحاء العالم، حيث مزجت بين فخامة التصميم وأفضل العروض على الإقامات في كل منطقة. لقد أدركنا براعة مجموعة واتج للتصميم و إستديو ويمبرلي للتصاميم الداخلية في تكريم الإحساس بالمكان والأصالة من خلال مزج الإشارات الحسية بين الأرض والثقافة وترجمتها في التصميم الجميل والفخم.

وبهذا الصدد قال تومي لاي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال هوتيل منجمنت: “تنسجم هذه الشراكة الاستراتيجية بشكل جيد مع رؤيتنا الرامية إلى توسيع حضور المجموعة المميز في الوجهات الأكثر جاذبيةً وأهمية ثقافيه مع سعي العلامة التجارية ‘ذا تشيدي’ الدؤوب نحو التميز بالضيافة والتصميم”.

ويقع فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا بين الصحراء والبحر ويمتد على قطعة أرض مساحتها 66,000 متر مكعب، وهو مستوحىً بشكل كبير من الهندسة المعمارية المغولية وعناصر مستوحاة من التراث العثماني. يتكون الفندق من 91 غرفةً وجناحاً وفيلا بالإضافة إلى خمسة أماكن أيقونية تشمل المطعم وصالة اللوبي وصالة السيجار ونادي الشاطئ ومرسى كتارا. كذلك يوفر الفندق لجميع غرف الضيوف ومناطق الصالة والمطاعم إطلالات مميزة على حمام السباحة الرئيسي والشاطئ الخاص.

كما علق أيضاً جيريمي هيس، نائب الرئيس الأول لشركة واتج لندن للتصاميم قائلاً :” عند إطلاق فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا، وضعنا في اعتبارنا الأناقة المعمارية المميزة لمكان الإقامة ودمجنا ذلك مع تصميم المبنى ومواده وألوانه مع لمسات خفيه توضح إرث ذا تشيدي الغني، أدت الى تصميم أصيل يجسد الوجهة ويوفر اسلوب حياة جديدة وممتعة لجميع من يقيم في هذا الفندق”.

بدءاً من أعمال الإطار الخارجي المفصل بعناية، وصولاً إلى ضمان الدقة وراء العناصر والقوالب التصويرية للفندق، تم تنسيق جميع عناصر تصميم فندق ذا تشيدي كتارا لتكون أصلية ومستوحاة من نسيج التصميم المغولي. كما يحمل الديكور كذلك لمسات من التصاميم العربية القديمة والجديدة المستوحاة من رحلة استكشافية إلى راجستان في الهند، إذ تم تزيين الجزء الأعظم من الواجهة الأمامية للفندق بتصاميم تعتبر نموذجية تمثل الهندسة المعمارية الهندية الإسلامية والهندية التقليدية. كما  تم تصميم التفاصيل الراقية المنحوتة من الحجر تم جمعهُ من جميع أنحاء العالم من اجل تزيين هذا المبنى الفخم.

تعدُ ردهة اللوبي الملكية مثالاً للفخامة البسيطة، وتشكل محوراً ساحراً لإبهار الضيوف. حيث تم تصميم الصالة على طراز الفناء المغولي النموذجي ويجسد السقف والجدران التي يبلغ ارتفاعها 10 أمتار والمزينة بأعمال فنية أصلية مستوحاة من التصاميم المغولية والهندية لإبراز فخامة ذا تشيدي كتار إلى جانب المفروشات الأنيقة ذات التأثير العثماني الفاخر. كما توفر النافذة الكبيرة المُغطاة بقماش الستائر الفاخرة محوراً تحويلياً يؤطر البحر القريب، ويذكر الضيوف بإقامتهم الوشيكة في  واحة هادئة وفخمة.  كما تفتح الصالة  على شرفة تطل على حمام السباحة الرئيسي على الشاطئ الخلاب.

لقد تم إجراء تغييرات بسيطة على الخطة الرئيسية للعقار للاستفادة من موقعه الفريد، والتي شملت وضعها في الطرف الشمالي من قرية كتارا الثقافية الشهيره، والتي تقع بين الخليج العربي من جهة وقناة مائية من جهةٍ أخرى، مما يسمح بالوصول المزدوج إلى الفندق إما من داخل القرية أو من طريق لوسيل السريع عبر البحر. كما تمت إزالة ممشى في الهيكل الأصلي للسماح للضيوف بالتجول على طول الأفنية التي تصطف على جانبيها أشجار النخيل والوصول بسهولة إلى الشاطئ الخاص، كذلك بناء مطعم على رصيف منفصل مستقل في مرسى كتارا ، لتناول الطعام في الداخل والخارج يتم الوصول إليه من خلال ركوب المراكب الصغيرة والإبحار عبر المياه الزرقاء اللازوردية الخلابة.

ولأجل التعامل مع المناخ المليء بالتحديات في قطر، حرص مهندسي مجموعة واتج على أن يبقى العقار مغلقاً ومكيفاً في تخطيطه الدقيق كما تم تثبيت الشاشات الزجاجية في المناطق التي تترك عادة مفتوحة للزوار في الظروف المعتدلة. كما تم تزجيج الشاشات لتظهر على أنها قريبة من التفاصيل المعمارية الأصلية للمبنى مع لمسات من التصميم الهندي والمغولي لكي تبرز بشكل واضح.

كما أضاف مورتون جوهنستن المدير العام لفندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا : “يسرنا أن نطلق لأول مرة معلماً جديداً على شاطئ البحر في الدوحة والذي سيعرض  التطور العصري للمنطقة مع الحفاظ على البريق المهيب للمسات المغولية المميزة.  إن فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا، الذي سيجلب خدمات مجموعة جنرال هوتيل مانجمينت المميزة وأسلوب ضيافة مميز يعتبر هو إضافة جديدة لنمط الحياة الفخم للقطر”.

يعدُ فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا أحدث فندق سيتم افتتاحهُ لمجموعة جنرال هوتيل منجمنت، مما يضيف إلى خطة عمل المجموعة المكونة من سبعة مشاريع في وجهات أخرى مثل تايوان والهند وتايلاند. ويشمل أيضاً منتجع “ذا تشيدي الجونة” وهو منتجع جديد يقع على شاطئ  البحر من المقرر افتتاحه في عام 2022م على البحر الأحمر في مصر.

فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا يعرض أسلوب إقامة فاخره في قرية كتارا الثقافية في الدوحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *