أنصار الصدر يقتحمون المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد

الرياض - متابعة عناوين

اقتحم متظاهرون مناصرون للتيار الصدري، السبت “30 يوليو 2022″، المنطقة الخضراء المحصنة في وسط بغداد التي تضمّ مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية.

وقال مصدر أمني، إن المتظاهرين اقتحموا المنطقة الخضراء من جهة جسر الزيتون ووصلوا إلى مكان قريب من مبنى مجلس النواب، فيما شاهد مصور في وكالة فرانس برس مجموعات من المتظاهرين، بينهم من حمل العلم العراقي، وهم يسيرون داخل المنطقة الخضراء.

ويتظاهر السبت الآلاف من مناصري التيار الصدري في وسط بغداد تنديداً بتسمية الإطار التنسيقي لشخصية يعتبرونها مقربة من نوري المالكي، خصم الصدر السياسي، لرئاسة الوزراء.

وترقباً للتظاهرة، جرى تشديد الإجراءات الأمنية عند الطرقات المؤدية إلى المنطقة الخضراء. وحاولت القوات الأمنية منع المتظاهرين من الدخول إلى المنطقة الخضراء بإطلاق الغاز المسيل للدموع والمياه عليهم.

وأصيب 26 متظاهراً على الأقلّ بجروح، جراء قنابل الغاز أو إثر سقوطهم من أعلى الحواجز الاسمنتية، بحسب المصدر الأمني. في المقابل أصيب 17 عنصر أمن بجروح بعدما رشقهم المتظاهرون بالحجارة بحسب المصدر نفسه.

واقتحم الآلاف من مناصري التيار الصدري الأربعاء مبنى البرلمان داخل المنطقة الخضراء، منددين بترشيح الوزير والمحافظ السابق البالغ من العمر 52 عاماً محمد شياع السوداني، المنبثق من الطبقة السياسية التقليدية، لرئاسة الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *