يربط بين القصيم والمدينة المنورة..

تنفيذ أطول خط هوائي لتعزيز الربط الكهربائي بالمملكة

الرياض - متابعة عناوين

كشفت شركة كهرباء السعودية لتطوير المشاريع، إحدى الشركات التابعة للسعودية للكهرباء، عن نجاح تنفيذ الأعمال في مشروع تعزيز الربط الكهربائي بين منطقتي القصيم والمدينة المنورة، حيث يعد أطول خط ربط هوائي لدوائر 380 ك.ف في المملكة، ويمتد على مسافة 420 كيلومتراً.

وأوضحت الشركة، أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع المهمة للربط الكهربائي في المملكة، ويأتي ضمن استراتيجية الشركة السعودية للكهرباء الرامية إلى تعزيز موثوقية الخدمات الكهربائية، وتعزيز ربط الشبكة الكهربائية بين مناطق الأعمال الوسطى والغربية، ودعم استقرار منظومة الشبكة الكهربائية ورفع سعة الطاقة المتبادلة بين المنطقتين وربط أنظمة الاتصال الاستراتيجي عبر أطول خط ألياف ضوئية مباشرة بالمملكة عن طريق أبراج الكهرباء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء السعودية لتطوير المشاريع المهندس مهدي الدوسري، الخميس «21 يوليو 2022»: «هذا المشروع سيعزز نقل الطاقة الكهربائية بين مناطق الأعمال الوسطى والغربية، حيث يتم تبادل الطاقة المنتجة في المنطقتين، بالإضافة إلى الشبكة العامة التي ترتبط معها من المناطق الأخرى».

وأضاف أن هذا المشروع سيسهم في تفعيل أنظمة الاتصالات كمعيد الإشارة Booster الذي تم تصنيعه خصيصاً لهذا المشروع، بما يسهم في دعم استقرار الشبكة الكهربائية ورفع موثوقيتها، ويعزز الاستفادة من الكفاءة العالية لوحدات التوليد.

ويشتمل المشروع أيضا على توسعة محطات التحويل الرئيسة في منطقتي القصيم والمدينة المنورة لتمكين الشبكة من تبادل الطاقة الكهربائية بكل انسيابية ومرونة.

وتُعتبر شركة كهرباء السعودية لتطوير المشاريع، إحدى الشركات الرائدة في مجال إنشاء وتطوير مشاريع إنتاج ونقل الطاقة الكهربائية، وتمتلك كوادر وطنية مؤهلة للعمل في مثل هذه المشاريع النوعية، حيث تصل نسبة السعودة فيها 91%، فيما تبلغ نسبة الموظفين الحاصلين على شهادات احترافية في إدارة المشاريع 42٪؜.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *