السماح لمواطني دول مجلس التعاون بدخول البحرين ببطاقة الهوية

الرياض - متابعة عناوين

أعادت معظم دول مجلس التعاون الخليجي، إعادة السماح لمواطنيها بالسفر الدولي بينها عبر البطاقة الشخصية، حيث اعلنت شئون الجنسية والجوازات والإقامة بمملكة البحرين، الجمعة «15 يوليو 2022»، عن السماح لجميع مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالدخول إلىمملكة البحرين عبر كافة المنافذ باستخدام بطاقة الهوية او جواز السفر بدون أية إجراءات مسبقة يأتي ذلك تماشياً مع استئناف دول مجلس التعاون باستخدام بطاقة الهوية في التنقل بين دولها، كما يشمل هذا التسهيل السماح بانتقال مواطني مملكة البحرين الى جميع دولمجلس التعاون.

وتأتي هذه التسهيلات في اطار تسهيل اجراءات السفر والتنقل بين الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورعاية مصالحهموعوائلهم الكريمة، وفي ظل ما يجمعهم من أواصر الدم والنسب ووشائج القربى ووحدة الدين واللغة والهدف والمصير المشترك.

وكانت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية في نهاية شهر رمضان الماضي، قد رفعت تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضحت الجوازات انذاك أنه يمكن للمواطنين السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باستخدام بطاقة الهوية الوطنية مع التأكدمن اشتراطات الدخول للدولة المراد السفر إليها، مؤكدة أن بطاقة سجل الأسرة لا تعد وثيقة يمكن السفر بها.

وكانت دول الخليج أوقفت السفر الدولي بينها باستخدام البطاقة الشخصية في أعقاب تفشي وباء فيروس كورونا ربيع العام 2020،واشترطت جواز السفر لعبور كافة المنافذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *