مستشفى سليمان الحبيب ينهي معاناة عشرينية من التشوهات

الرياض - متابعة عناوين

أجريت بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، جراحة ناجحة لإعادة ترميم الأنف والحاجز الأنفي لمريضة تبلغ من العمر 27 عامًا، عبر عملية تجميل معقدة.

وكانت المريضة قد خضعت لثلاث عمليات جراحية بالخارج لم يُكتب لها النجاح، وتدهورت حالتها بشكل كبير، بسبب معاناتها من تشوه شديد بالأنف وانسداد بمجرى التنفس وانحراف في الحاجز الأنفي.

وقال الدكتور حسين المؤمن استشاري الجراحة التجميلية الحاصل على الزمالة والبورد في جراحة التجميل، والذي أوضح أنه فور استقبال المريضة وتوقيع الكشف الطبي عليها، تَقرر التدخل الجراحي على الفور، لمعالجة التأثير السلبي على شكل ووظيفة الأنف، وأيضًا الحالة النفسية السيئة التي ظهرت عليها المريضة.

وأضاف أن صعوبة الحالة تكمن في التشوه الشديد بالأنف، وعدم وجود الغضاريف السليمة، وكثرة التليفات، والاحتياج إلى أخذ غضاريف من الضلوع لترميم غضاريف الأنف والحاجز الأنفي، وإعادة الشكل الهرمي، مع مراعاة تحسين المجري الهوائي للأنف؛ مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن نجاح العملية يعتمد على عوامل عديدة، منها اختيار الجراح والمكان المؤهل والمناسب؛ إذ إن من السهل تشكيل الأنف الذي لم يخضع لتدخلات سابقة، أو الذي لم يصب بأذى؛ ففرص نجاح الجراحة في تلك الحالة تكون كبيرة.

وأضاف د.المؤمن أن الجراحة استغرقت ثلاث ساعات، تَحسنت بعدها حالة المريضة ولله الحمد، واختفت كل الأعراض السابق ذكرها، وأصبح الأنف يؤدي دوره التنفسي بشكل طبيعي، كما أن المريضة حصلت على الشكل الجمالي للأنف مما أعاد لها ثقتها بنفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *