«روبوت رجل الخط» يشارك في مونديال قطر

الرياض - متابعة عناوين

كشف تقرير صحفي، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيحدد في اجتماع الدوحة الذي سيعقد الاثنين «13 يونيو 2022»، قراره تجاه اعتماد تكنولوجيا «روبوت رجل الخط» في مباريات كأس العالم 2022.

وأكدت صحيفة «ذا صن»” البريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أتم استعداداته لتجربة تقنية جديدة في كأس العالم المقبل، في ضوء مساعي السويسري جياني إنفانتينو رئيس الـ”فيفا” إلى تحسين معايير البطولة العالمية.

وبحث جياني إنفانتينو، فيي وقت سابق استخدام نظام «التسلل شبه الآلي» الذي يستخدم 10 كاميرات لتتبع 29 نقطة جسدية لكل لاعب، واستخدم لأول مرة في كأس العالم للأندية التي فاز بها نادي ليفربول الإنجليزي، كما تم استخدام هذه التقنية في كأس العرب الأخيرة التي أقيمت داخل أربعة من ملاعب المونديال الثمانية في الدوحة.

ويتوقع أن يتخذ المديرون التنفيذيون للـ«فيفا» قرارا بشأن فكرة حكم الراية الروبوتي الجديدة خلال الاجتماع العام السنوي لمجلس إدارة الاتحاد الدولي.

وذكرت «ذا الصن»، أن الحكم الإيطالي السابق بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالـ«فيفا»، ينتقد استخدام مصطلح «روبوت التسلل» ويرى أن الحكام والمساعدين مازالوا مسؤولين عن اتخاذ القرارات في الملعب والتكنولوجيا تمنحهم فقط دعما لاتخاذ قرارات بشكل أسرع وأكثر دقة خاصة عندما يكون قرار التسلل صعبا للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *