الترخيص لـ 1078 محامي ومحامية في 2022

وزارة العدل
الرياض - متابعة عناوين

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة العدل أصدرت 1078 رخصة جديدة للمحامين والمحاميات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2022، منهم 758 محامي و320 محامية.

وأوضحت المصادر أن عدد المحامين المتدربين خلال نفس الفترة بلغ 1420 متدرباً ومتدربة، منهم 897 متدرب، و 523 متدربة، بينما عدد التراخيص الممنوحة للترافع عن الشخصية المعنوية مثل الشركات والهيئات بلغ 459 ترخيصاً.

وبيّنت المصادر أن مركز التدريب العدلي قدم مجموعة من الدورات ضمن برنامج إعداد المحامين المؤهل لرخصة المحاماة، حضرها مئات المستفيدين والمستفيدات في المسارين المهني والتدريبي.

وتتيح وزارة العدل للمستفيدين الاستعلام عن المحامين من خلال البحث باسم المحامي أو المدينة لتسهيل التواصل بين المستفيدين والمحامين وذلك عبر بوابة ناجز najiz.sa.

يذكر أن وزارة العدل تقدم حزمة من الخدمات للمحامين عبر بوابة ناجز بخطوات بسيطة وميسرة وبموثوقية عالية، مثل خدمة “طلب ترخيص محاماة”، و”طلب تجديد ترخيص محاماة”، وخدمة “قيد محام متدرب جديد”، والتي تمكن المحامي المتدرب من التقديم لتسجيله في سجل قيد المحامين المتدربين والحصول على “شهادة تعريف للمحامي المتدرب” إلكترونياً، وكذلك خدمة “انتقال محام متدرب إلى آخر”، التي تمكن المحامي المتدرب من التقديم على طلب الانتقال من محام إلى محام آخر والحصول على “شهادة تعريف للمحامي المتدرب” حديثة وإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *